بعض العادات الصباحية للناس الأكثر ثراء ونجاحا في العالم




أظهر باحثون أن بعض الناس يميلون للعمل بشكل أفضل في فترات الصباح، فيما يكون أداء الآخرين أحسن ليلا، وسواء كنت تستيقظ باكرا أو متأخرا، فلا بد أن لديك نوعا من العادات، بعض الناس يحتاجون إلى القهوة، وآخرون يمارسون الرياضة قبل الفطور، أما الأشخاص الأكثر نجاحا وشهرة في العالم فكيف يبدؤون يومهم ؟

ستيف جوبز

جوبز هو مؤسس شركة أبل وقد بلغت ثروته 11 بليون دولار قبل وفاته عام 2011.

كان جوبز ينظر إلى المرآة كل صباح، ويسأل نفسه، “إذا كان هذا اليوم هو آخر يوم في حياتي، هل سأكون راضيا عما أنا بصدد إنجازه”؟ إذا كانت إجابته لا لعدة أيام، فهذا يعني أن هناك شيئا يحتاج للتغيير.




مارك زوكربيرغ

مؤسس فيسبوك، تبلغ ثروته 35.7 بليون دولار.

أصبح مارك معروفا بارتدائه ثيابا موحدة يوميا، مبررا ذلك بتوفير اتخاذ قرار إضافي بشأن الملابس كل يوم، كما يبدأ مارك يومه بعد القليل من النوم، فهو عادة يواصل المحادثات مع المبرمجين حتى السادسة صباحا.

وينستون تشرشل

تشرشل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، الذي قاد بلاده إلى النصر على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

يشتهر تشرشل بأنه يستيقظ عند السابعة والنصف صباحا، لكنه يبقى في السرير حتى الحادية عشرة حيث يتناول فطوره، ويقرأ الصحف، ويعطي التعليمات للسكرتاريا.

باراك أوباما

بلغت ثروة رئيس الولايات المتحدة 6.9 ملايين دولار. وكان قد حصل على قرابة سبعين مليون صوت في الانتخابات الرئاسية عام 2008 وهو الرقم الأعلى الذي لم يبلغه أي مرشح سابقا.



يحافظ أوباما على نظام صباحي صارم، حيث يبدأ في السابعة إلا ربعاً بالتمارين الرياضية قبل أن يتناول الفطور مع أسرته، ويساعد في إرسال بناته إلى المدرسة.

بيل غيتس

مؤسس شركة مايكروسوفت والذي بلغت ثروته قرابة 80 بليون دولار، هو صاحب الدور الرئيسي في تزويد أجهزة الكمبيوتر حول العام بنظام تشغيل ويندوز.

يعرف غيتس كمؤيد للحفاظ على الصحة، ويقضي ساعة وهو يشاهد دورات لشركات التدريب خلال قيامه بالتمارين الرياضية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.