العملة الرقمية شيبا

العملة الرقمية شيبا

هل سمعت مؤخرا بالضجة التي أثارتها العملة الرقمية شيبا وترغب في الاستثمار فيها؟ إليك الآن ما تحتاجه لتفهم هذه العملة وتتخذ القرار الصحيح.

Shiba Inu هي عبارة عن عملة بديلة قائمة على شبكة الأيثريوم. تعرف العملة الرقمية شيبا بـصورة كلب من سلالة يابانية من كلاب الصيد. وغالبا ما يرمز لها كبديل لعملة الدوجكوين Dogecoin، كما ويصفها بعض أنصار Shiba Inu على أنها “العملة قاتلة الدوجكوين”. تصنف عملة شيبا الرقمية أيضا من بين عملات الميم، التي غالبا ما تطلق على شكل مزحة أو محاكاة ساخرة أكثر من كونها منتجا رقميا يهدف إلى حل مشكل حقيقي أو تقديم استفادة ملموسة للعالم. تم إنشاء عملة شيبا من طرف شخص مجهول تحت اسم Ryoshi في سنة 2020.

ارتفعت العملة الرقمية Shiba Inu، التي يرمز لها بــ SHIB بعدة مئات الآلاف في المائة منذ أن تم إدراجها في السوق، وقد حقق بعض المتداولين اليوميين ثروات حقيقية من تداول هذه العملة في السنوات الأخيرة في تداول العملات المشفرة في الفترات الأخيرة. إن الارتفاعات العالية في أسعار هذه العملة كافية ليشعر أي مستثمر بالخوف من الضياع. ولكن قبل شراء هذه العملة واتباع التوجه الحالي، يجب على المستثمرين أن يفهموا أساسيات هذه العملة حتى يتخذوا قرارات استثمارية عن فهم وقناعة.

في هذه المقالة، سنساعدك على معرفة كل ما يتعلق بعملة شيبا الرقمية والرؤية التي جاءت بها حتى تكون قادرا على اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة وتتجنب الخسائر. [1]What is Shiba Inu and how does it work?, bankrate. تم الاطلاع 2021-12-05.

فهم أساسيات عملة شيبا الرقمية

تم توضيح المبادئ الأساسية لنظام Shiba Inu البيئي في الورقة البيضاء الخاصة بالمشروع، والتي يمكن إيجادها على الموقع الرسمي للعملة. وفقًا لهذه الورقة، فإن تطوير Shiba Inu قد تم كإجابة على سؤال بسيط، هو: “ما الذي سيحدث إذا كان مشروع العملة الرقمية تتم إدارته من طرف مجتمعه بنسبة 100٪؟” يعزو مؤسسها Ryoshi إلى أن أصلها كان عبارة عن “تجربة بناء مجتمع تلقائي لامركزي”، حيث يمكن لقوة لامركزية جماعية أن تبني شيئًا أقوى بكثير مما يمكن أن يخلقه فريق مركزي محدود.

تتبنى مجموعة SHIBArmy من مؤيدي هذه العملة، والتي تضم أكثر من 500000 عضو مجموعة من المبادئ التأسيسية التي تضم:

– بدأ المشروع من الصفر، من لا شيء، بروح خلق شيء من لا شيء.

– لم يتم تأسيسها من مجتمع موجود أو فريق تم تجميعه مسبقًا.

– حب معلن قوي لكلاب شيبا اينو.

فيما يخص كون عملة شيبا اينو الرقمية قائمة على شبكة الإيثريوم ولا تمتلك شبكة بلوك تشين خاصة بها، فقد صرح مؤسسها في الورقة البيضاء أنه قد اختار بناء نظام شيبا البيئي على شبكة الإيثريوم لأنها كانت بالفعل آمنة وراسخة وقد سمحت للمشروع بالبقاء والاستمرار بشكل لامركزي.

يتكون النظام البيئي لعملة شيبا الرقمية من ثلاث منتجات رقمية:

– شيبا إينو SHIB: هذه هي العملة الأساسية للمشروع، وهي تتوفر بإمداد يعادل 1000 تريليون وحدة عملة.

– توكن LEASH: وهو الرمز المميز الذي يأتي في المرتبة الثانية في نظام Shiba Inu البيئي، يمثل توكن Leash الطرف الآخر من طيف النظام البيئي، بإجمالي إمداد يبلغ 107،646 رمزًا فقط.

– توكن BONE: يأخذ هذا الرمز المميز على عاتقه مهمة الربط والوصل داخل الشبكة، بإمداد إجمالي يبلغ 250.000.000 توكن. وقد تم تصميمه ليكون رمز الحوكمة الذي سيسمح لـ SHIBArmy بالتصويت على المقترحات القادمة. [2]Shiba Inu (SHIB), investopedia. تم الاطلاع 2021-12-05.

كيفية شراء عملة Shiba Inu (SHIB)


هناك بعض الخطوات الأساسية التي ينبغي اتباعها لشراء عملة شيبا الرقمية، وهي كالتالي:

– احصل على محفظة رقمية.

– قم بإرسال عملة Ethereum (ETG) إلى محفظتك، عن طريق شرائها مباشرة أو القيام بتحويلها من بورصات مثل Coinbase، باستخدام شبكة ERC-20.

– قم بتوصيل محفظة التخزين الرقمية الخاصة بك بـ ShibaSwap.

– قم باستبدال عملات الإيثريوم ETG برموز SHIB أو LEASH أو BONE.

بعض توقعات مستقبل عملة شيبا اينو الرقمية

تختلف التوقعات حول مستقبل عملة شيبا الرقمية كثيرا، فماري تاتيبويت، كبيرة مسؤولي التسويق في بورصة Gate.io، أنها تتوقع تلاشيا قريبا لهالة الضجة والإثارة التي تدور حول هذه العملة إلى حد ما. مضيفة أنها تتوقع بعض التصحيح القادم قريبا، لكن الضجة ستتلاشى قليلا رغم ذلك.

أما جوردان ماكريري، الشريك المؤسس لشركة Ingrained Media، فهو أكثر تفاؤلاً بكثير فيما يخص مستقبل هذه العملة الرقمية. حيث أنه يعتقد أن “شيبا لديها بعض الإمكانات الحقيقية للنمو من جزء صغير من المائة إلى 0.01 دولار أو أكثر”.

وقال دون جو، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية Broctagon، أنه من المستحيل على Shiba Inu أن تصل إلى مستوى دولار واحد في المستقبل القريب. وأضاف قائلا: “لكي تتمكن شيبا من الوصول إلى مستوى الدولار، فإنه يتطلب رسملة سوقية تبلغ كوادريليون دولار أمريكي”. يبلغ إجمالي الدين القومي للولايات المتحدة 23.3 تريليون دولار – وحتى هذا المبلغ المذهل يشكل أقل بــ 3 في المائة من المبلغ المطلوب لعملة SHIB للوصول إلى هذا السعر. وقد أضاف جو أيضا أنه: “بالنظر إلى الاتجاهات الحالية للسعر، فمن المرجح أن تظل شيبا تتداول في نطاق أقل من جزء من سنت.”

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن مستقبل هذه العملة، فلتقرأ: مستقبل عملة شيبا Shiba

هل ينبغي الاستثمار في عملة شيبا؟

يستثمر الناس على مسؤوليتهم الخاصة ولا يتم تنظيم العملات الرقمية من طرف سلطة مالية مختصة. وجميع أنواع الاستثمارات في العملات الرقمية تكون محفوفة بالمخاطر نظرا لطبيعتها المتقلبة، لكن عملات الميم مثل عملة شيبا تكون متقلبة بشكل خاص ويجب على المستثمر فيها أن يكون مستعدا دائما لخسارة كل ما تستثمره.

حذرت مجموعة من هيئات السلوك المالي من أن الاستثمار في الأصول الرقمية ينطوي على مخاطر عالية جدا تفوق المخاطر التي يجب على المستثمر تحملها عند الاستثمار في الأصول التقليدية الأخرى.[3]Should You Buy Shiba Inu?, money.usnews. تم الاطلاع 2021-12-05.

المستثمرون في العملات الرقمية يجب أن يكونوا دائما جاهزين لتحمل خسارة أموالهم. وقد أوضحت سوزانا ستريتر، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق، سابقًا المخاطر التي يتعرض لها المستثمر في العملات الرقمية قائلة أنها: “علاوة على كونها شديدة التقلب، فإن معظم العملات الرقمية غير منظمة، الأمر الذي لا يضيف درجة أخرى من عدم اليقين فحسب، بل يعني أيضًا أن المستثمرين لا يتمتعون ولو بنسبة حماية ضئيلة ضد الاحتيال.”

لنساعدك على فهم المشهد الاستثماري بشكل أفضل، سنقدم لك فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات الاستثمار في العملة الرقمية شيبا:

الإيجابيات

السعر المنخفض: حتى بعد المكاسب الأخيرة التي حققتها هذه العملة، فهي لا زالت لا تكلف إلا جزءًا بسيطًا من سنت، لذلك يمكن للمرء شراء الملايين من العملات ببضع مئات من الدولارات فقط. بسعرها البالغ في وقت كتابة هذا المقال الأخير البالغ 0.00003702 دولارًا، فإنك بمبلغ 100 دولار ستحصل على ما يزيد عن 1.5 مليون عملة شيبا.

الارتفاع الصاروخي للسعر: إن القيمة السوقية لشركة شيبا إينو البالغة 35 مليار دولار تجعلها أكبر من العديد من شركات مؤشر S& 500 Pالتي كانت موجودة منذ عقود والتي نمت مبيعاتها وأرباحها طوال ذلك الوقت. إن الارتفاع المستمر لهذه العملة يعد بعائدات كبيرة، على سبيل المثال، فإن دولارا واحدًا تم استثماره في عملة شيبا الرقمية في 1 أغسطس 2020، كان ليستحق ما مقداره 127156 دولارًا في 31 أكتوبر 2021.

السلبيات

حالات الاستخدام والمنفعة المحدودة: على الرغم من أن أتباعها قد يشيرون إلى أن الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs القائمة على شيبا اينو متاحة الآن، وأن قاعدة الإيثريوم الخاصة بها قد تتيح إمكانات للتعاقد الذكي في المستقبل، إلا أن Shiba Inu حاليًا لديها فائدة محدودة للغاية وليس لها استخدام مقنع حتى الان. على عكس العديد من العملات الأخرى، فإن عملة شيبا اينو ليس لها أي فائدة تقريبًا للمستثمرين خارج نطاق تبادل العملات الرقمية. ولا يوجد شيء فريد في شبكتها، من حيث سرعة المعاملات مثلا أو هيكلها لجعلها أكثر فائدة أو أكثر عملية من مئات أو آلاف العملات الرقمية الأخرى.

عدم صحة ادعاء امتلاك Elon Musk لها: عملة شيبا هي مجرد واحدة من عشرات العملات الرقمية المستوحاة من الكلاب وعملة ميم الدوجكوين الأصلية. كان الرئيس التنفيذي المؤثر لشركة Tesla إيلون ماسك مؤيدًا عامًا لـعملة Dogecoin، وقد تبنى جرو Shiba Inu المسمى Floki في وقت سابق من هذا العام. وردا على صورة نشرها Musk للجرو كان السعر قد حقق قفزات عالية جدا، لكن آمال المستثمرين قد خابت بعد الكشف مؤخرا عن حقيقة أنه لا يمتلكها فعلا إلى جانب عملاته المفضلة الأخرى.

إذا كنت ترغب في تعلم أساسيات التداول في العملات الرقمية، فلتقرأ: 3 أساسيات لبدء التداول بالعملات للمبتدئين 

أسئلة غالبا ما يتم طرحها

لماذا يتم وصف عملة شيبا كقاتلة للدوجكوين؟

وفقًا لمؤسس هذه العملة، فقد حصلت عملته على لقب “قاتلة Dogecoin” لأن قيمة SHIB “مهيأة ومستعدة لتجاوز قيمة Dogecoin”. ويضيف Ryoshi أنه حتى لو لم تصل العملة الرقمية شيبا خاصته أبدًا إلى مستوى 0.01 دولار، فإن دعاية شيبا وفائدتها تعني أنها ستكون أكثر قيمة نسبيًا من عملة الدوجكوين.

لماذا تصدرت أخبار شيبا العناوين في أكتوبر 2021؟

حدث ذلك لعدد من الأسباب. كان سعر هذا الأصل الرقمي قد ارتفع بأكثر من عشرة أضعاف في أكتوبر 2021، وهذا ما جعله في المراكز العشرة الأولى من بين جميع العملات الرقمية الأخرى. ونتيجة لذلك، فقد جذب اهتمامًا كبيرًا من المتداولين وحظي باهتمام إعلامي كبير. كما وكان إيلوم ناسك حينها قد قام بتغريد صورة لجروه الجديد Floki في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، مما أدى إلى استثمار العديد من المستثمرين فيها.

اقرأ أيضا: اخر اخبار عملة شيبا إينو «Shiba Inu»

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇