العملات الرقمية خيار التداول اليومي الأفضل عام 2021

تتصدر العملات الرقمية عناوين الصحف والمواقع الإخبارية حول العالم، ولا حديث سوى عن عملة البيتكوين وأخواتها، مع الارتفاع المتواصل لسعرها وتسجيل مستويات غير مسبوقة منذ ثلاث سنوات تقريباً.

التذبذبات السريعة والقوية من الأمور التي تميِّزُ العملات الرقمية وتفتح شهيّة المتداولين ، لانها تخلُق فرصًا لكسب الأموال عبر البيع والشراء القصير المدى. ويطمح المضاربون بأن يجنوا ثروات طائلة من خلال التعامل على العملات الإلكترونية، لكنهم يقومون بشرائها وبيعها بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى تقلبات قصير الأجل.

إن التقلبات في أسعار العملات الرقمية غالبًا ما تتصدر الأخبار المتعلقة بسوق الأصول الافتراضية، حتى أن التقلُّبات التي تصل في بعض الأوقات إلى 20% ارتفاعًا أو هبوطًا خلال اليوم الواحد لم تعد بالأمر الغريب، 5 عوامل تؤثِّر على أسعار العملات الرقمية.

ماذا تحتاج لتصبح متداول عملات رقمية؟

لتصبح متداولًا في العملات الرقمية، عليك أولاً تحديد وسيط يناسب احتياجاتك. هناك عدد قليل من العملات القوية والواعدة بجانب بيتكوين، واختيار افضل العملات الرقمية للتداول ومعرفة ما هي العملات الرقمية التي لها مستقبل مهمة ليست بالسهلة، لأن سوق العملة الرقمية يضمّ مئات العملات. ولهذا السبب نرشح لك أفضل وسطاء يوفرون خيارات لتداول افضل وأشهر العملات الرقمية:

شركة الوساطة المالية AvaTrade التي تحظى بشعبية وثقة عالية بالسوق، ولديها تراخيص في خمس قارات بما فيها ترخيص هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي (رقم 190018).المعرفة هي مفتاح النجاح. لذلك ليس هناك أفضل من أن تتعلم التداول عبر الإنترنت في خطوات بسيطة قليلة مع هذا وسيط موثوق ولديه تراخيص قوية.

– المنصة الثانية منصة التداول الاجتماعي الرائدة في العالم، التي تُتيح إمكانية الاستثمار في الأسهم والعملات الرقمية، بالإضافة إلى التداول على الأصول الأساسية باستخدام عقود الفروقات. إيتور مرخصة من ثلاث جهات رقابية قوية: هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، وهيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA)، ويئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)

إذا كنت تعتقد أنه لا يمكن تحقيق الحرية المالية أو حتى جني مبلغ كبير من المال من خلال الاستثمار في أدوات التداول الالكتروني المتاحة الآن، فهذه مشكلة عقلية أكثر من أي شيء آخر. لست بحاجة إلى استثمار آلاف الدولارات لتحقيق دخل يُلبِّي طموحاتك. ومع ذلك، سيكون وجود المزيد من المال لاستثماره أمر جيد، لكنه ليس ضروريا طالما يمكنك اتباع إستراتيجية التداول الصحيحة.

لا يحتاج الناس لادخار مبلغ كبير ليصبحوا مستثمرين، ولا يحتاج الأمر لشهادة ماجستير أو دكتوراه لاستثمار مبلغ صغير. يمكنك الاستثمار بأي مبلغ فائض مهما كان صغيرا، حيث أن هناك العديد من الخيارات المتوفرة للاستثمار في أدوات التداول الالكتروني.

عملية الإيداع والسحب

بفرض أنك قد مارست وتدرّبت على التداول في حساب تجريبي، فهل أنت مستعد لاستثمار حقيقي؟  هل تشعر بأنك حقَّقت تقدما وأصبح لديك الحد الأدنى من المعرفة لبدء التداول الفعلي؟

إذا فقد حان وقت إيداعك الأول لشحن حساب التداول الخاص بك لدى وسيط التداول الذي أشرنا إليه أعلاه. عمليات الإيداع والسحب لدى الوسطاء الذين أشرنا إليهم أعلاه، جد بسيطة وتتم بكل سلاسة. للإيداع يمكن استخدام طرق الدفع المعروفة مثل التحويل المصرفي – بطاقة الائتمان -الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مثل PayPal وSkrill والمزيد. يمكن شحن الحساب التداول في الوقت الفعلي ويمكنك بدء التداول مباشرة. ولكن قبل ذلك سيتعيّن عليك إتمام عملية إثبات الهوية والتحقق من حسابك بالكامل قبل الإيداع. سيشرح لك الوسيط جميع الخطوات اللازمة.

8 نصائح ذهبية لتداول العملات الرقمية:

1. إبدأ بالتداول حسب قدراتك المالية، من الأفضل في البداية ألا تغامر أو تقترض أموالا من أجل التداول.

2. ارسم لنفسك طريق خطة تداول عبر أهداف محددة مثل متابعة عملات معينة (أخبار، مستجدات..) .

3. تجنب القلق و التسرع في اتخاذ قرارك في كل صفقة، فالصفقات الخاسرة الان قد تكون ناجحة في المستقبل والعكس صحيح.

4. لاتثق بالاخبار الزائفة والتي غالبا تأتي من بعض المستثمرين في المحادثات من داخل بعض المنصات أو من بعض الاشخاص في مواقع التواصل والذين لا تعرف مدي خبرتهم الفعلية في هذا المجال.

5. لاتعتمد على التخمين أو الحظ، المستثمر أو المتداول الناجح يبحث دائما عن المعلومة أينما وجدت، ليستفيد منها.

6. لاتعتبر التداول اليومي طريقا للربح السريع. تعلم من أخطائك لأنك لن تستطيع تطوير تداولاتك بدون التعلم من كل خطأ واجهته من قبل.

7. تعلم تحليل البيانات، الأسعار والاخبار بنفسك. علم نفسك بنفسك وتعلم من تجارب الاخرين .

8. لا تجعل التداول هي كل شغلك الشاغل لأن القيام بأنشطة أخرى في أوقات الفراغ تعتبر فرصة لمراجعة استراتيجيتك في التداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.