افضل طريقة لاستثمار المال في الامارات 2019

افضل طريقة لاستثمار المال في الامارات

* تم تحديث المقالة : 07/31/2019 على الساعة 6:04 مساءً

تعتبر الإمارات افضل مكان للاستثمار في العالم العربي، ويمكن القول بثقة أن السوق الإماراتي يقدم إمكانيات هائلة للاستثمار. سنحاول في هذا المقال مساعدتك على اختيار افضل طريقة لاستثمار المال في الامارات لهذا العام.

تتنوع فرص الاستثمار في الإمارات تحقق عائد مرتفع على الاستثمار (ROI)، لكن اختيار أفضل فرص الاستثمار من بين الاستثمارات المتاحة ليس بالعملية السهلة.

افضل طريقة لاستثمار المال في الامارات

فيما يلي 3 استثمارات تعتبر افضل استثمار للمال في دولة الإمارات :




ضع في اعتبارك أن كل الاستثمارات تحمل درجة مخاطرة، ويجب أن تقوم ببحث مكثف وشامل من جانبك، ولا تستثمر مبلغ أكبر مما يمكُنك تحمل خسارته.

1.صناديق الاستثمار المشتركة وصناديق الاستثمار المتداول (ETFs).

إن صناديق الاستثمار المشتركة خيار مثالي لمن يريد الاستثمار دون مشاركة فعلية، وهو طريقة مريحة جدًا لدخول سوق يقدم تنوع مُدمج، وآلية خالية من الضغط. كل ما ستفعله هو الاستثمار في أداة تضم عدّة استثمارات أخرى بداخلها، ويديرها مدير صندوق محترف.

هذا الخيار يعتبر افضل طريقة لاستثمار المال في الامارات لصغار المستثمرين، على عكس الاستثمار بسوق الأوراق المالية، يتيح صندوق الاستثمار المشترك الاستثمار بمبالغ صغيرة و تمنح فرصة اختيار القطاع للاستثمار فيه.

يوجد صناديق استثمار مشترك مختلفة لخدمة احتياجات المستثمرين المختلفين، وبمجرد الاستثمار في صندوق استثمار مشترك، لن تضطر للقلق بشأن حركة السوق اليومية، فسيعتني مدير الصندوق بهذه الأمور.

صناديق الاستثمار المتداول (ETF) هي صناديق استثمار مفتوحة مُدرجة في البورصة، وزادت شعبيتها مؤخرًا لأنها منخفضة التكاليف وسهلة التداول وهي أحد افضل طرق استثمار مبلغ صغير في الامارات.

2.الاستثمار في العقار

إن النمو الهائل في الإمارات يجعل الاستثمار في العقار أهم قطاع فيها حاليًا ويجعله من بين افضل الاستثمارات في الامارات ، فمعدل إنشاء المباني الجديدة في الدولة والطفرة العامة في هذا القطاع مذهلة حقًا.


على سبيل المثال، إمارة رأس الخيمة (RAK) التي تستغل جمالها الطبيعي وتسير بُخطى حثيثة للتحوّل إلى وجهة سياحية رئيسية.

لو نظرنا أيضًا إلى منطقة واحة سيليكون دُبي (DSO) سنجد أنها كان تُعتبر مكانًا في وسط الصحراء منذ سنوات قليلة فقط (كان هذا يُقال عن الإمارات نفسها أيضًا!)، ولكنها أصبحت مجتمع سكني وتجاري مزدهر الآن بفضل التوسع المستمر في دُبي.

لو فكرت العمالة الوافدة بحِكمة ستجد أن من الذكاء شراء منزل في الإمارات لو كانوا يخططون للبقاء فيها لفترة طويلة. إن السيناريو المثالي هو أنهم سيدفعون نفس ثمن المنزل تقريبًا كإيجار شهري، ولكن لو اشتروه بدلاً من تأجيره، فسيتمكنون من امتلاك أصل استثماري أيضًا، من ثمّ سيستخدمون أموال الإيجار في الاستثمار. من ناحية أخرى، يمكن شراء عقار لتأجيره لآخرين أو تحويله إلى عقار تجاري. سيوفر الإيجار مصدر دخل منتظم في هذه الحالة.

3.العملات الرقمية

هذا هو الخيار الأكثر إثارة للجدل في هذه القائمة، لذا أحذركم مسبقًا بأن الاستثمار في العملات الرقمية به مخاطرة كبيرة لأن هذا السوق مازال غير مُقنن بشكل كبير. من ثمّ، أي شخص يفكر في الاستثمار في العملات المشفرة يجب أن يكون مستعد ذهنيًا لاحتمال خسارة كل استثماراته.

رغم كل هذا، تحمل العملات الرقيمة وتكنولوجيا البلوكتشين المُستخدَمة فيها إمكانيات حقيقية، وهي تحاكي بشكل ما النمو المتسارع للإمارات التي تجاوزت كل التوقعات وتمكّنت من اكتساب مكانة بارزة في العالم.

لقد سمعت غالبًا عن البيتكوين، أكبر عملة رقمية موجودة، والتي تثير جدل كبير حاليًا. إن شراء عملات رقمية صعب إلى حد ما، ولكن الإمارات لديها بورصتها الخاصة التي تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: BitOasis.



تقدم BitOasis خيار تداول افضل العملات الرقمية: البيتكوين، إيثريوم،  ريبل وغيرها من العملات الرائدة. ومن السهل جدًا إيداع أموال في حساب تداولك. تقبل BitOasis الإيداعات من البنوك الكُبرى في الإمارات، كما يمكنك استخدام بطاقة الائتمان في عمل الإيداعات (في الحسابات المُثبتة فقط).

تحمل العملات الإلكترونية إمكانيات هائلة، ويقول “بيتر ثيل”، الشريك المؤسس لبايبال: “أعتقد أن البيتكوين هي أول [نقود مشفرة] تحمل إمكانية تغيير العالم”.

هام جدا.. لو كنت راغب في المخاطر على أمل تحقيق أرباح ضخمة، يجب أن تخصص جزء من استثماراتك للعملات الإلكترونية (10% بحد أقصى).

تقدم الإمارات مجموعة متنوعة من فرص الاستثمارات، ويجب على من يبحثون عن عائد مرتفع على الاستثمار أن يفكروا في الاستثمار في العقارات أو صناديق الاستثمار المشترك أو العملات الإلكترونية فهي افضل طريقة لاستثمار المال في الامارات على الأقل في الوقت الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.