افضل العملات الرقمية للشراء

افضل العملات الرقمية للشراء

إذا كنت تبحث عن افضل العملات الرقمية للشراء التي يمكن أن تشكل استثمارات العام الجديد الذهبية، فإليك ما تبحث عنه الآن.

كان عام 2021 عاما مزدهرا بالنسبة لمختلف العملات الرقمية، حيث عرفت هذه الصناعة انتعاشا حقيقيا في الأسعار مع وصول السوق إلى ما يقرب من 3 مليارات دولار أمريكي لأول مرة. كما وقد شهدت التكنولوجيا التي تقوم هذه العملات العديد من التطورات والمنتجات الرقمية الجديدة، مثل الرموز غير القابلة للاستبدال ومشاريع التمويل اللامركزي.

رغم فترة الانكماش الاقتصادي التي عرفتها جميع الأسواق المالية خلال الجائحة ونتائجها التي لا زالت مستمرة حتى عام 2022 الجاري، إلا أن سوق العملات الرقمية هو الاستثناء الذي استمر في النمو حتى في تلك الفترة. لقد توسع هذا السوق في كل أنحاء العالم اليوم، وقد لفتت العملات انتباه جميع الفئات المجتمعية حتى صارت واحدة من المواضيع الشعبية التي تتم مناقشتها في التجمعات. وعلى الرغم من أن سوق العملات الرقمية يعرف بعدم استقراره وتقلبه الدائم، إلا أن الغوص فيه عن معرفة مكن العديد من المستثمرين من تحقيق مكاسب حقيقية كبيرة. ومع بداية عام 2022، فلابد أن هناك العديد من المستثمرين المتحمسين لإيجاد أفضل العملات الرقمية للشراء.

في هذه المقالة، سنقدم لك لائحة تضم افضل العملات الرقمية للشراء لبدء عام جديد من فرص تحقيق الربح المرتفعة والاستثمارات المجزية.[1]Cryptocurrency to buy, marca. تم الاطلاع 2021-12-06.

تابع القراءة لتتعرف على المزيد.

قائمة بافضل العملات الرقمية للشراء

عملة البيتكوين Bitcoin

بعد 12 عامًا من ظهورها لأول مرة في عام 2009، لا تزال عملة البيتكوين من بين اغلى العملات الرقمية في العالم، من حيث القيمة السوقية والسعر على الرغم من تقلبها الشديد. وقد بلغت قيمتها السوقية 1،069،414،089،906 دولارًا أمريكيًا بنمو سنوي بأكثر من 200 ٪ في السعر.

تعتمد عملة البيتكوين على شبكة البلوك تشين، وهي عبارة عن قاعدة بيانات لامركزية تعمل على أكثر من 15000 جهاز كمبيوتر (على شكل عقد) حول العالم وتسجل كل الحسابات وكل المعاملات التي تتم عبرها. وللحرص على تأمين الشبكة، يعتمد المعدنون على آلية إجماع تُعرف باسم آلية إثبات العمل (PoW)، مما يستدعي إنفاق بذل الكثير من الجهد والمال والطاقة لحل ألغاز التشفير والتحقق من صحة كتل المعاملات.

لقد ارتفع سعر البيتكوين بشكل خيالي، حيث أنه وفقط قبل خمس سنوات، كان سعر هذه العملة يبلغ 500 دولار تقريبا. واعتبارا من نونبر 2021، كانت هذه العملة قد بدأت تتداول بنطاق سعر بلغ 57000 دولارا للعملة الواحدة بمعدل نمو يبلغ حوالي 11.400٪. يقول المحللون أن سعر هذه العملة لا زال يبلغ أقل من قيمته الحقيقية، ومن المرجح جدًا أن يكون شهر ديسمبر هو الشهر الذي يمكن أن يحقق فيه هذا السعر انتعاشًا بشكل يمكنه من الوصول لآفاق أكبر في عام 2022 رغم الانخفاض السعري الذي عرفته هذه العملة في 24 يناير الماضي.

رغم أن العملة قد حققت انخفاضا كبيرا لتتداول بأقل من 35 ألف دولار حينها، إلا أنها بدأت تتعافى بشكل كبير وحققت زيادات سعرية كبيرة لتصل حاليا إلى سعر 38 ألف دولار.

إذا كنت تود معرفة المزيد عن توقعات مستقبل هذه العملة وما يجعلها من بين افضل العملات الرقمية للشراء، فلتقرأ: آفاق بيتكوين المستقبلية

عملة الإيثريوم Ethereum

تشكل عملة الإيثريوم واحدة من أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول، كما ولها إمكانات عالية لتحقق مكاسب كبيرة لعام 2022. وقد تمكنت من بناء مجتمع اقتصادي رقمي قوي جدا. يفضل العديد من المطورين منصة الإيثريوم الذكية بسبب تطبيقاتها المتعددة ومنتجاتها الذكية كالعقود الذكية، التي يتم تنفيذها تلقائيا عند استيفاء الشروط وكذا الرموز غير القابلة للاستبدال.

لقد شهد سعر Ethereum أيضًا نموًا هائلاً في مدة لا تتجاوز الخمس سنوات، حيث ارتفع من مستوى 11 دولارًا إلى أكثر من 4700 دولار، بزيادة أكثر من 42000 ٪. ويتوقع المحللون أن السعر سيحقق ارتفاعات حقيقية في السنوات المقبلة. يتم تداول عملة الإيثريوم حاليا بسعر 2,787.44 دولار.

عملة كاردانو Cardano

كاردانو هي عبارة عن عملة رقمية قائمة على آلية إثبات الحصة، وقد تم إنشاؤها بناء على نتائج العديد من البحوث التي تم إنجازها من طرف مهندسين وعلماء رياضيين وخبراء تشفير بخبرات واسعة. وقد شارك في تأسيس هذا المشروع تشارلز هوسكينسون، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوليين لشبكة الإيثريوم. كتب الباحثون وراء هذا المشروع أكثر من 90 ورقة بحثية عن تقنية البلوك تشين، وقد اعتمدوا على هذا العمود البحثي لبناء هذه الشبكة.

نظرًا لهذه العملية الصارمة والبحث المعمق، يبدو أن عملة كاردانو تزدهر بين أقرانها في إثبات الحصة بالإضافة إلى العملات الرقمية الكبيرة الأخرى. كما وسبق أن أُطلق على كاردانو لقب “قاتل الإيثيريوم”، حيث يُقال لهذه الشبكة إمكانات كبيرة للنمو وتحقيق المزيد، ومع ذلك فلا تزال هذه العملة في بداياتها ولا زال أمامها الكثير لتنجزه خاصة فيما يتعلق بالتطبيقات اللامركزية.  اعتبرت عملة كاردانو في شهر نونبر سادس أكبر قيمة سوقية بقيمة 57 مليار دولار.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه العملة ومستقبلها، فلتقرأ: مستقبل عملة كاردانو ada

عملة بولكادوت Polkadot 

Polkadot هي عبارة عن عملة رقمية فريدة من نوعها، وهي تعتمد على آلية إثبات الحصة. وهي تهدف إلى توفير مساحة تشغيل بيني يمكن لكل الشبكات الأخرى أن تعمل عبرها. تختلف شبكة بولكادوت عن شبكة الإيثريوم في كونها تسمح للمطورين بإنشاء شبكات بلوك تشين خاصة بهم بالاعتماد على درجة الأمان الذي توفرها لهم شبكة البولكادوت عبر آلية الأمان المشترك. أما شبكة الإيثريوم، فإنها تسمح للمطورين بإنشاء سلاسل بلوك تشين جديدة خاصة، مع حاجتهم إلى إنشاء أنظمة أمان خاصة بهم.[2]Important Cryptocurrencies, investopedia. تم الاطلاع 2021-12-06.

قام Gavin Wood بإنشاء Polkadot، عضو سابق في فريق مؤسسي عملة الإيثريوم. في شهر نوفمبر 2021، كانت القيمة السوقية لشركة Polkadot قد بلغت حوالي 41 مليار دولار أمريكي. قد يغير هذا التكامل الوظيفي الذي جاءت به هذه الشبكة كيفية إدارة العملات الرقمية، وقد عرفت العملة نموا مثيرا للإعجاب منذ أن تم إطلاق Polkadot في عام 2020. ويتم تداول عملة بولكادوت حاليا بسعر 20.51 دولار.

عملة ستيلر Stellar 

Stellar هي عبارة عن شبكة بلوك تشين مفتوحة المصدر، مصممة لتوفير حلول تسهل من عملية تواصل وربط المؤسسات المالية لإتمام المعاملات والصفقات الكبيرة. يمكن الآن تنفيذ المعاملات الضخمة بين البنوك وشركات الاستثمار، التي تستغرق عادةً عدة أيام لتنجز وتتطلب عددًا كبيرا من الوسطاء كما وتكلف قدرًا كبيرًا من المال، بشكل فوري تقريبًا وبدون حاجة إلى وسطاء وبتكلفة قليلة أو بدون تكلفة.

تريد Stellar أن تصبح شبكة بلوك تشين مؤسسية خاصة بإتمام المعاملات المؤسسية، إلا أنها لا تزال شبكة بلوك تشين مفتوحة يمكن لأي شخص استخدامها. يسمح النظام الأساسي لهذه الشبكة بإنجاز المعاملات عبر الحدود بين أي شبكات خاصة بالعملات. العملة الأصلية لـشبكة Stellar هي Lumens (XLM)، ويعد الاحتفاظ بـعملات Lumens شرطا أساسيا يجب على المستخدمين استيفاءه حتى يتمكنوا من إجراء المعاملات على الشبكة. قام Stellar Jed McCaleb، وهو عضو مؤسس في Ripple Labs ومطور بروتوكول Ripple، بتطوير هذه الشبكة. وقد بلغت قيمتها السوقية 6 مليارات دولار.

اقرأ أيضا: مستقبل عملة Stellar 

عملة التيثر Tether 

عملة التيثر Tether هي واحدة من أشهر العملات الرقمية المستقرة، التي تهدف إلى ربط قيمتها السوقية بعملة أو بنقطة مرجعية خارجية أخرى لتقليل درجة التقلبات. نظرًا لأن معظم العملات الرقمية، حتى العملات الرئيسية مثل البيتكوين، شهدت فترات متكررة من التقلبات الهائلة، فإن التيثر وغيرها من العملات المستقرة تحاول التخفيف من تقلبات الأسعار هذه لجذب المستخدمين الذين يتوخون المزيد من الحذر. ويرتبط سعر التيثر مباشرة بسعر الدولار الأمريكي. ويسمح نظام شبكة العملة للمستخدمين بإنجاز تحويل العملات الرقمية الأخرى إلى الدولار الأمريكي بسهولة أكبر وبسرعة.

تم إطلاق عملة Tether في عام 2014، وهي تصف نفسها بكونها منصة تدعم البلوك تشين. وهي مصممة لتسهيل استخدام العملات الورقية بطريقة رقمية. في شهر نوفمبر من سنة 2021، صنفت عملة التيثر كخامس أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

لتتعرف أكثر على هذه العملة، اقرأ: سر نجاح عملة التيثر Tether

عملة الدوجكوين Dogecoin

تسببت عملة الـ Dogecoin، التي يراها البعض على أنها عملة الميم الأصلية والأولى على الإطلاق، في ضجة كبيرة خلال عام 2021 حيث ارتفع سعرها بشكل كبير وفي زمن قياسي. تم إنشاء عملة Dogecoin من قبل اثنين من مهندسي البرمجيات، وهما بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، في عام 2013. وبحسب ما ورد، فقد قام ماركوس وبالمر بإنشاء العملة كمزحة، للتعليق على التكهنات الجامحة في السوق الرقمي.

وصل سعر عملة DOGE إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بعد أن ظهر Elon Musk في برنامج Saturday Night Live متحدثا عن الدوجكوين. وقد بلغت القيمة السوقية لهذه العملة في شهر نوفمبر 2021 لـ 29.2 مليار دولار مما جعلها عاشر أكبر عملة رقمية.

عملة بينانس Binance Coin

Binance Coin هي عبارة عن عملة ذات فائدة ووظيفة فعلية، حيث تعمل كطريقة دفع للرسوم المرتبطة بالتداول في بورصة Binance الرقمية الشهيرة. إنها ثالث أكبر عملة من حيث القيمة السوقية. أولئك الذين يستخدمونها كوسيلة للدفع والتبادل يمكنهم التداول بسعر مخفض. تعمل عملة Binance على شبكة البلوك تشين أيضا. وقد تم تأسيسها من طرف Changpeng Zhao، وهي واحدة من أكثر البورصات استخدامًا في العالم بناءً على حجم التداول.[3]Top Ten Cryptocurrencies, forbes. تم الاطلاع 2021-12-06.

كانت عملة Binance في البداية تقوم على شبكة البلوك تشين الخاصة بالإيثريوم، لكن قد تم مؤخرا إطلاق شبكتها الرئيسية الخاصة على البلوك تشين. تستخدم الشبكة نموذج إجماع قائم على آلية إثبات الحصة. في شهر نوفمبر 2021، كانت قيمة هذه العملة السوقية 91.5 مليار دولار.

عملة الريبلXRP 

تم تطوير هذه العملة بواسطة بعض مؤسسي Ripple، وهي عبارة شركة تقنية رقمية متخصصة في معالجة المدفوعات. يمكن استخدام عملة الريبل XRP على تلك الشبكة لتسهيل عمليات تبادل أنواع مختلفة من العملات، بما في ذلك العملات الورقية والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى. تهدف شركة Ripple إلى إنشاء شبكة عالمية من المؤسسات المالية والبنوك التي يمكن للمستخدمين عبرها القيام بالعاملات المالية العالمية بتكلفة منخفضة جدا. تطلق Ripple على الشبكة العالمية التي تود إنشاءها اسم “إنترنت القيمة”.

يمكن للبنوك أيضا استخدام XRP للحصول على السيولة في الوقت الفعلي، كما ويمكن لمزودي الدفع أيضًا استخدامه لتوسيع إمكانية الوصول إلى أسواق جديدة، وتقديم معاملات دفع أسرع مع خفض تكاليف صرف العملات الأجنبية.

اقرأ أيضا: قضية عملة الريبل Ripple | آخر تطورات قضية XRP

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇