ارتفاع جماعي للعملات المشفرة .. «بيتكوين» تقفز 158% منذ بداية العام

شهدت بيتكوين BTC ارتفاعًا في السعر بنسبة فاقت 3.75% على مدار الـ 24 ساعة الماضية، مما سمح للعملة المشفرة بإعادة اختبار مستوى 10،000 دولار مرة أخرى. ويتم تداول أكبر عملة مشفرة في الاسواق حاليًا بسعر 1040 دولارًا أمريكيًا.

وكانت أسعار العملات الرقمية قد بلغت أسعارا قياسية في وقت سابق، حيث تجازوت بيتكوين 13 ألف دولار. لكن سرعان ما محت بيتكوين جزءا من مكاسبها في الاسابيع الأخيرة من شهر يوليو. ويبدو أن بيتكوين استطاعت ان تتجاوز اختبار مستوى 9،447 دولار الذي كان بمثابة دعم قوي، وهو ما سمح بالارتداد إلى مستوى المقاومة 10000 دولار.

BTC يعود إلى مستوى المقاومة 10000 دولار

وشهدت BTC الآن ارتفاعًا في السعر يصل إلى حوالي 80% على مدار الثلاثة أشهر الماضية. تمتلك بيتكوين حاليًا تقييمًا لسوق رأس المال يبلغ نحو 178 مليار دولار.

لا تزال العملة المشفرة “بيتكوين” محايدة على المدى القصير، لكن الارتداد نحو 10،000 دولار يضعها في صورة واعدة. ولكي تتحول BTC إلى الاتجاه الصعودي على المدى القصير، سنحتاج إلى رؤيته يكسر مستوى 11000 دولار. بينما لكي يعتبر السوق هبوطيًا، ستحتاج BTC إلى الارتداد وكسر الدعم القوي عند 9،477 $.

ارتفاع عملات بيتكوين ولايتكوين وإثريوم واستقرار الريبل أمام الدولار

وتسجل العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” الآن ارتفاعا بنسبة 4.02 % على مدار 24 ساعة الماضية، متجاوزة بذلك مستوى 10 آلاف دولار وهي تقل حاليا بنسبة 48 % عن المستوى المرتفع الذي سلجته في 17 ديسمبر 2017 وبلغ 19 ألفا و 666 دولارا. بينما تعتبر بيتكوين مرتفعة بنسبة 158 % حتى الآن خلال العام الجاري.

بينمت ارتفع سعر عملة لايتكوين كذلك بنسبة 5.18% إلى 96 دولار. وهي تقل حاليا بنسبة 76 % عن مستوى 375 دولارالذي وصلت إليه في 19 ديسمبر 2017. بينما تعتبر هذه القيمة مرتفعة بنسبة 202 % حتى الآن خلال العام الجاري.

واستقرت عملة ريبل الرقمية المشفرة عند مستوى 31 سنتا. وارتفعت عملة إثريوم بنسبة 0.1 % إلى 208 دولارات.

رغم المخاوف.. بيتكون لازال في جعبتها الكثير!

رغم الثورة التي أحدثتها العملة الرقمية بيتكوين في عالم المال والأعمال، والتمرد على مفهوم العملات ووسائط الدفع التقليدية وقيودها، وما يتوقع أن يكون تأثيرها في المستقبل على عالم الاستهلاك خاصة وأنها مهدت الطريق أمام تجارب مشابهة أخرى كعملة ليبرا التي تطورها شركة فيسبوك، تبقى هناك مخاوف متجددة تحيط بهذه التجربة الفتية.

ومن جانب آخر، كانت فيسبوك أعلنت منتصف شهر يونيو الماضي إنها تعتزم إطلاق عملة مشفرة جديدة باسم ليبرا، لكن الإعلان أفضى على الفور إلى استفسارات من الجهات التنظيمية والساسة في أنحاء العالم.

وقال “ماتي جرينسبان” المحلل في “إيتورو” إن مكاسب بتكوين تبرز التفاؤل المتزايد في أسواق المستثمرين الأفراد بأن خطط فيسبوك هي جزء من توجه أوسع نطاقا للشركات الكبرى صوب تبني العملات المشفرة. وقال “يعتقدون أن ليبرا ستخلق وعيا جماهيريا بالعملات المشفرة وتكون مدخلا لتبنيها.”

مقالات ذات صلة بـ ” افضل العملات الرقمية للاستثمار “

بيتكوين تعود للواجهة بمكاسب قوية منذ بداية العام

أبرز توقعات سوق العملات الرقمية لعام 2019

5 أمور يجب معرفتها قبل الاستثمار في الريبل

ما ينبغي عليك معرفته قبل استثمار الايثريوم

كيف تستثمر في العملات الرقمية 

* هذه المادة برعاية :

eToro هي منصة متعددة الأصول توفر الاستثمار في كل من الأسهم والعملات الرقمية، بالإضافة إلى تداول أصول عقود الفروقات. سواء كنت مُبتدئًا أو لديك خبرة.. eToro لديها كل ما تحتاجه لتلبية احتياجاتك للتداول والاستثمار عبر الانترنت.

* تحذير المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 75% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات، وما إذا كان بإمكانك تحمل المخاطرة العالية بخسارة أموالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.