أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد
أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

إذا كنت تسعى الى شراء عملتك الرقمية الأولى، فقد تشعر ببعض الارتباك بشأن أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد. فبالإضافة الى العدد الكبير للعملات الرقمية المتاحة في السوق، قد تكون الخدمات اللوجستية لفتح حساب عملتك الرقمية وإيداع الأموال أمرًا شاقًا أيضًا. دعنا نلقي نظرة على بعض النصائح لترشدك خلال عملية اختيار أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد.

قلل من المخاطر

تشكل المخاطر جزءا لا يتجزأ من الاستثمار في العملات الرقمية، لذا فمن الأفضل أن تبقى على استعداد دائم. قبل أن نطلعك على أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد، دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق لحماية نفسك من المخاطر.[1]Best Cryptos for First-Time Investors, fool. تم الاطلاع 2021-12-30.

  • لا تستثمر الا الأموال التي يمكنك تحمل بخسارتها: العملات الرقمية متقلبة، لذلك فيمكنك أن تربح أصولك أو أن تخسرها في أسبوع واحد فقط. هناك العديد من العملات التي يحكم عليها بالفشل، لذا فلا تستثمر الأموال التي أنت بحاجة اليها لكيلا تتأثر بذلك إذا انهار السوق.
  • عبئ صندوق الطوارئ ومدخرات التقاعد أولا: لا يجب أن تتعامل مع الاستثمار على أنه فرصة لن تكرر. تأكد من أن تدخر للأولويات قبل أن تفكر في الاستثمار.
  • لا تستثمر أكثر من 5٪ من إجمالي محفظتك: تأكد من أن الأصول الرقمية الخاصة بك ما هي الا جزء صغير من محفظتك المتوازنة، حتى لا تتأثر كثيرا بتقلبات السوق.
  • استخدم تطبيقا جيدا للمعاملات الرقمية: ابحث عن النظام الأساسي الأكثر أمانا لتخزين أصولك. قد تكون المحفظة الباردة التي لا تتصل بالأنترنت، أفضل خيار من ناحية توفير حماية إضافية ضد القرصنة.
  • اجري البحوث اللازمة: أنت لست مطالبا بأن تصبح خبيرا في blockchain، لكنك تحتاج حتما الى معرفة الأساسيات. فكيف ستتمكن من انتقاء أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد؟
  • استثمر على المدى البعيد: لا تبحثر عن المكاسب السريعة، بل عليك اتخاذ نهج الاستثمار طويل الأمد لتجنب البيع أو الشراء بدافع الذعر، والتركيز على العملات ذات الفائدة الحقيقية والتي من المحتمل أن تعمل بشكل جيد بمرور الوقت.

دعنا نلقي نظرة على أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد:

1- بيتكوين (BTC)

تعدBitcoin أعظم العملات المشفرة، فهي لا تزال رائدة من حيث القيمة السوقية منذ انشائها. تتمتع العملات الرقمية الأكثر رسوخًا بفرصة أفضل للنجاة من أي مشاكل مستقبلية، فقد نجت البيتكوين من العديد من انهيارات السوق، كما أنها تؤثر على أسعار العملات المشفرة الأصغر.

تذكر أن التنظيم في هذه الصناعة ضئيل جدا، مما يدفع بعض الناس الى التلاعب بالأسواق، بالأخص إذا كنت تستثمر في العملات الرقمية الصغيرة.

لست مطالبا بشراء عملة كاملة. تتيح لك عمليات تبادل العملات الرقمية إمكانية شراء أجزاء من العملة فقط. فيمكنك شراء 10 دولارات من البيتكوين إذا كان ذلك كل ما ترغب في الاستثمار فيه.

2- Ethereum (ETH)

Ethereum هي ثاني أكبر عملة مشفرة. تتميز هذه العملة بتقنياتها التي تدعم صناعة التمويل اللامركزي، بالإضافة الى أنها أول من أطلق العقود الذكية التي يستخدمها المطورون لبرمجة التطبيقات على شبكة Ethereum.

لا وجود لعملة رقمية مثالية، فلم تسلم Ethereum هي الأخرى من مشاكل ازدحام الشبكة والرسوم المرتفعة ما أعاق قابليتها للتوسع. دفعها هذا الى العمل على ترقية نفسها Eth2، والتي من المتوقع أن تصدر في عام 2022.

نمت العديد من العملات المنافسة التي تتسم بسرعة أكبر وثمن أقل، لكن لا تزال Ethereum تأخذ نصيب الأسد من التطبيقات.

3- كاردانو (ADA)

كاردانو هي أحدث عملة رقمية في قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد، مما يجعلها أكثر خطورة. لكن هذا لا ينفي أنها طريقة رائعة للمستثمرين الجدد، فهي تحتوي على شراكات في العديد من البلدان في إفريقيا مثل صفقة مع وزارة التعليم في إثيوبيا لتسجيل السجلات الأكاديمية للطلاب على blockchain.

تتخذ نهجا تنمويا بطيئًا وثابتًا. فهي تهدف الى حل المشاكل التي تواجهها Ethereum. لكن هذا يمثل أيضا تحديا لها، فهناك العديد من العملات الرقمية الأخرى الي تعمل على نفس الشيء والتي تجذب عددا من المطورين والمستثمرين هي الأخرى.

 

عليك أن تأخذ الوقت الكافي لفهم هذه صناعة الاستثمار في العملات الرقمية والتعود على التقلبات السوق وما الى ذلك. يعتبر هذا النوع من الاستثمار محفوفا بالمخاطر لذا فاتبع النصائح المقدمة لك من قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد، والتزم بالاستثمار في العملات الكبيرة الى أن تبني الثقة الكافية للتفرع.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇