أفضل استثمارات بناء الثروة 2022

أفضل استثمارات بناء الثروة
أفضل استثمارات بناء الثروة

لم يبتقى سوى أشهر معدودة فقط لتنقضي سنة 2021, ونبدأ معا عاما جديدا من العمل والسعي لتحقيق الأهداف. إليك في هذا المقال أفضل استثمارات بناء الثروة لسنة 2022.

الحياة مليئة بعدم اليقين وهذا هو السبب الذي يجعل من الجيد تخصيص بعض المال للتوفير بحيث يكون متاحًا إذا وجدت نفسك يوما في حاجة طارئة إلى النقود بشكل سريع.

يُعد الاستثمار طريقة مثالية لتوفير وادخار المال دون تركها في حساب مصرفي يومي. في هذه المقالة، ستجد بعضًا من أفضل الاستثمارات التي يمكنك وضعها في الاعتبار لبناء الثروة في سنة 2022.

كل شيء ينطوي مبدئيا على مخاطر، ولكن ليست كل المخاطر متساوية بالطبع.

قد تتساءل من أين تبدأ إذا كنت تتطلع إلى استثمار أموالك التي كسبتها بشق الأنفس للحصول على عائد نهائي ومربح. يتمثل التحدي الأول في معرفة المصادر التي يمكن أن تثق بها فيما يتعلق بأموالك، وما إذا كانت العوائد ستكون مثيرة للإعجاب كما كنت تأمل دائمًا أم لا.

ومع ذلك، فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها ضمان أن يكون استثمارك جيدًا بشكل آمن. خذ هذه الطرق بعين الاعتبار للحصول على أكبر وأعلى عائد ممكن من استثمار أموالك.[1]The Best Investments for 2021, letsreachsuccess. تم الاطلاع 2021-10-26.

أفضل استثمارات بناء الثروة 2022:

سوق الأوراق المالية:

عند التفكير في تنمية الأموال، فإن إحدى أولى الأفكار التي تتبادر إلى الذهن هي سوق الأسهم.

الاستثمار في سوق الأسهم واضح ومباشر. فبهدف تحقيق ربح جيد، يمكنك شراء أسهم في شركة واحدة أو أكثر. لكن كيف تعمل الأسواق المالية؟

سوق الأوراق المالية هو ببساطة مكان يلتقي فيه المشترون والبائعون لبيع الأسهم، حيث يمثل كل سهم جزء صغيرا من الشركة (أو كبيرا في بعض الأحيان، اعتمادًا على المبلغ الذي تم استثماره).

من المرجح أن يرتفع السعر إذا حققت الشركة نموا خلال عام وكان المستقبل يبدو جيدًا، والعكس صحيح فإذا لم يكن أداء الشركة جيدًا في نفس السنة المالية، من المرجح أن ينخفض سعر الأسهم.

ما هي الأسهم؟

الهدف هو توسيع وزيادة الأرباح في نهاية المطاف وتحويل الشركة إلى نجاح مالي، بحيث تمنح الشركات المستثمرين القدرة على استخدام أموالهم الخاصة لدعمها في ذلك.

لذلك، فأنت تشتري فعليًا جزءًا صغيرًا من الشركة وتصبح “مساهمًا”. وإذا أردت، يمكنك تداول أو بيع جزء من العمل التجاري الذي تملكه لأي شخص أيضا.

إذا زادت الشركة التي ترغب في الاستثمار فيها من نجاحها، فيمكنك إعادة بيع أسهمك لتحقيق ربح كبير جدًا أو يمكنك الاحتفاظ بأسهمك لمدة أطول بدلاً من ذلك.

لاحظ أنه إذا كنت قد استثمرت في شركة تتدهور فجأة، فقد تفقد أموالك. إن مراقبة السوق هو سر التداول الجيد للأسهم حتى تتمكن من الحصول على أقصى استفادة من مدخراتك.

العقارات:

لطالما كان الاستثمار في العقارات استثمارًا آمنًا. ولكن لماذا؟ لأن الناس سيحتاجون دائمًا للعيش في مكان ما!

إذا كنت تحاول القيام باستثمار يمكنك صرفه لنفسك أو حتى لأطفالك، ربما، بعد 20 عامًا، يجب أن تفكر بجدية في الاستثمار في العقارات.

صحيح أن العقارات تعد من أكثر الأسواق استقرارًا للاستثمار فيها، ولكن هناك العديد من المزايا الأخرى التي تأتي مع امتلاكها، فمثلا:

  • يمكنك استئجار الممتلكات الخاصة بك بشكل جانبي والحصول على مكافأة شهرية.
  • لا داعي للقلق بشأن مطالبة المالك لك بمغادرة منزلك – فأنت تملكه!
  • من خلال إجراء تغييرات بسيطة على مر السنين والاعتماد على سوق العقارات لتزداد قيمته، ستتاح لك الفرصة لكسب أموال أكثر مما دفعته مقابل العقار الذي تملكه.

اعلم أنه إذا لم تكن تملك ما يكفي لشراء عقار أو إيداع وديعة على عقار يمكنك استئجاره، فقد تتمكن من اقتراض الأموال من مواقع الويب مثل Plenti.com.au ثم يمكنك الاتصال بمقرضي الرهن العقاري لمعرفة نوع معدلات السداد المتوقعة.

يمكنك حتى اختيار نظام المساعدة الذي سيساعدك في شراء عقارك الأول. تم تصميم هذه البرامج لمساعدة أصحاب المنازل في الحصول على قرض عقاري لأول مرة والحصول على سلم ممتلكات أو ما يسمى بسلم العقارات.

تعمل هذه الطريقة عبر بيع الممتلكات لك في قطع صغيرة. حيث يمكنك شراء 40 في المائة من الممتلكات على سبيل المثال، ثم اختيار إما إعادة بيع حصتك، أو الاستمرار في شراء المزيد من الممتلكات.

تعد هذه البرامج طريقة رائعة لك للوصول إلى سلم ممتلكات عندما لا يكون لديك مبلغ ضخم من المال. ويمكنك دائمًا البدء بإيداع أقل من بضعة آلاف من الجنيهات!

لكن أحد سلبيات الاستثمار في العقارات هو أنه عندما تخطط للبيع، فعليك أن تعتني بعقارك جيدا وتقوم بصيانته لاستعادة القيمة الكاملة له، مثل كل شيء في الحياة. ومع ذلك، يمكن أن تكون صيانة الممتلكات مكلفة للغاية في بعض الأحيان. من خلال الاحتفاظ ببعض المال من الإيجار الذي قام المستأجرون بدفعه للإصلاحات والصيانة أثناء نموها، تغلب العديد من أصحاب العقارات على هذه المشكلة.

يمكن أن يساعدك الحصول على تأمين على المنزل وأيضًا تأجير ممتلكاتك من خلال سمسار عقارات على الحفاظ على ممتلكاتك وضمان تأمينها.

العملات الرقمية:

يمكن للعملة الرقمية – إذا تم استعمالها بشكل صحيح – أن تكون من أفضل استثمارات بناء الثروة التي يمكنك اعتمادها لسنة 2022 رغم جدتها. لكن قبل السير في مسار الاستثمار في العملات الرقمية، فمن المهم أن تقوم بأداء واجبك المنزلي المتمثل في تكوين المعرفة اللازمة حول العملات والاستثمار فيها، فما هي العملات الرقمية بالضبط؟[2]What Is Cryptocurrency?, nerdwallet. تم الاطلاع 2021-10-29.

نظام العملات الرقمية هو نظام دفع يمكن استبداله إلكترونيًا بالمنتجات والخدمات. قامت بعض الشركات بإنشاء عملاتها الخاصة، والتي يشار إليها غالبًا باسم التوكينات أو الرموز المميزة. يمكن تداول هذه التوكينات الخاصة مباشرةً مقابل المنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة.

فكر فيهم كما لو كنت تلعب الرموز المميزة أو رقائق الكازينو. ستحتاج إلى استبدال العملة الحقيقية بالعملة الرقمية للوصول إلى المنتج أو الخدمة.

تستخدم العملات الرقمية جميعها تقنية قائمة على blockchain للعمل. Blockchain هي تقنية لامركزية تتعامل مع المعاملات الموزعة على العديد من الأجهزة وتقوم بتسجيلها. الأمان هو سبب مهم لجاذبية هذه التكنولوجيا.

ما الذي يجعل من العملات الرقمية واحدة من أفضل استثمارات بناء الثروة لسنة 2022؟

تجذب العملات الرقمية مؤيديها لمجموعة من الأغراض. إليك فيما يلي بعض من أكثر هذه الأسباب شيوعًا:

  • يرى المستثمرون العملات الرقمية مثل البيتكوين كعملة مستقبلية ويسارعون لشرائها الآن، ربما قبل أن تصبح أكثر تكلفة.
  • يحب العديد من المؤيدين حقيقة أن العملة الرقمية تمنع البنوك المركزية من تنظيم عرض النقود، حيث تسعى هذه البنوك إلى تقليل قيمة الأموال بمرور الوقت من خلال التضخم.
  • يحب بعض المؤيدين تقنية العملة الرقمية blockchain لأنها عملية تخزين وتسجيل لامركزية يمكن أن تكون أكثر أمانًا من أنظمة الدفع التقليدية.
  • ومع ارتفاع قيمتها، يحب بعض المستثمرين العملات الرقمية ولا يهتمون كثيرًا بتبني العملات على المدى الطويل كوسيلة لتحريك الأموال.

يمكن استخدام العملة الرقمية كاستثمار قصير الأجل أو طويل الأجل، لذا فأنت محظوظ إذا كنت تبحث عن شيء يمكن أن يحقق لك تحولًا سريعًا ومكسبا كبيرا.

إذا لم تكن مهتمًا بفكرة القفز مباشرة إلى الاستثمار في العملات الرقمية، فيمكنك حينئذٍ العثور على محاكي للأوراق المالية الرخيصة، والذي سيساعدك على تكوين فكرة عما يمكنك توقعه.

حسابات التوفير ذات الفوائد العالية:

قد لا يكون لديك بالضرورة اهتمام كبير باستثمار أموالك في مكان معين. فبعض الناس يريدون فقط معرفة مكان أموالهم بالضبط والاطمئنان عليها، وهي خطوة حكيمة!

ستتمكن من معرفة مكان تواجد أموالك ومقدار الأموال التي لديك عن طريق اختيار وضع أموالك في حساب توفير عالي الفائدة، بالإضافة إلى تلقي مبلغ مناسب من الفائدة.

مقارنة بحسابات التوفير العادية التي ستدفع لك فائدة قليلة جدًا، ربما جنيهًا أو اثنين هنا وهناك، ستكافئك الحسابات ذات الفائدة المرتفعة بمئات أخرى كل عام!

عائد جيد لمجرد الحصول على حساب توفير للأموال، أليس كذلك؟!

عند استخدام شهادة الإيداع (CD)، وهو حساب توفير يوفر معدل فائدة أعلى وتاريخ سحب ثابت، ستكسب المزيد.

لكن لا تنسَ، أنك تقايض الراحة مقابل مبلغ المال الذي ستحصل عليه في المقابل. قد تنوي ترك أموالك محتفظ بها في حساب توفير عالي الفوائد لعدد معين من الأشهر أو السنوات، ولكن إذا قمت بسحب أموالك مبكرًا، فسيتوجب عليك حينها دفع غرامة.

ولكن في حالة كنت تتحلى بالصبر، فستكافأ بعائد يبلغ حوالي 2 في المائة أو أكثر.

بالنسبة لهذه الأنواع من حسابات التوفير، فهناك أمر واحد يجب توخي الحذر بشأنه وهو أن مقدار الفائدة التي تربحها يمكن أن يتقلب بشكل كبير بسبب عدم استقرار الاقتصاد. ومع ذلك فلا يزال لديك سيطرة كاملة على أموالك، فهي آمنة ولديك حق الوصول الكامل إليها في أي وقت تريده.

هناك عدة طرق واستثمارات يمكنك من خلالها تنمية أموالك وبناء ثروتك عبر الحصول على عائد جيد، كما ترى، سواء كان ذلك بعد 20 عامًا أو في اليوم التالي.

لمنع خسارة المال وخيبة الأمل، ضع في اعتبارك هذه الأمور:

  • قبل استثمار الأموال في أي شيء، قم دائمًا ببحثك الأولي مسبقًا لتعرف بالضبط أين تضع أموالك والمخاطر التي تواجهها.
  • قبل الإنفاق وأثناءه وبعده، حاول مراقبة الاقتصاد حيث سيساعدك هذا في اتخاذ قراراتك المستقبلية المناسبة والصحيحة!
  • اعتني بأصولك بشكل دائم! سوف تساعد مبالغ الصيانة اليومية، ولكن الصغيرة على منع الفواتير الكبيرة على رأس المال الخاص بك.
  • تحدث مع متخصص أو احصل على رأي من شخص يعمل في هذا المجال لفترة من الوقت إذا كنت تبحث عن الاستثمار في الأسهم أو العملات المشفرة.

سيساعدك اتباع هذه الإرشادات المفيدة على تحصيل أكثر نسبة استفادة من أفضل استثمارات بناء الثروة لسنة 2022 التي شاركناها معك في هذا المقال.

 

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇