أسعد 10 وظائف في العالم خلال 2017.. هل تعمل بأحدها؟

يحلم الكثير منا بالعمل بإحدى الوظائف التي تمنحه راتب مُجزي، وضمن نطاق وظائف تجعلهم سعداء، أو على الأقل لا تشعرهم بالضغط، والمزيد من العبء.

تابع أسرار المال على تويتر

ونشرت مجلة “فوربس” تقريرًا يتحدث عن أسعد الوظائف في عام 2017، بناءًا على بيانات تم استخراجها من موقع CareerBliss، وهو موقع بحث عن الوظائف، مع أكثر من ستة ملايين مُراجعة مستقلة ومقارنات الرواتب للشركات، وأكثر من ثلاثة ملايين وظيفة.

وجاءت النتائج مُفاجئة و مُدهشة، فالراتب لم يكن السبب الرئيسي لتصنيف هذه الوظائف ضمن الوظائف السعيدة، فهُناك مجموعة من المعايير الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار، وهي: علاقة الموظف مع رئيسه وزملائه، وبيئة العمل، والموارد الوظيفية، والتعويض، وفرص النمو، وثقافة الشركة، وسمعة الشركة، والمهام اليومية، ومراقبة وسيطرة جهة العمل على مهام العمل المنجزة يوميًا.

وأعلن التقرير عن أسعد 10 وظائف في العالم، وذلك على النحو التالي:

  1. أخصائي التسويق – Marketing Specialist، متوسط الراتب السنوي 52 ألف دولار.
  2. أخصائي التوظيف – HR/Recruiter، متوسط الراتب السنوي 57 ألف دولار.
  3. المدرس المُساعد – Teaching Assistant، متوسط الراتب السنوي 29 ألف دولار.
  4. مطوري الـ Net Developer، متوسط الراتب السنوي 75.295 ألف دولار.
  5. مدير التسويق – Director of Marketing، متوسط الراتب السنوي 86.417 ألف دولار.
  6. دقاق الحفائر – Directional Driller، متوسط الراتب السنوي 178.155 ألف دولار.
  7. محلل ضمان الجودة – QA Analyst، متوسط الراتب السنوي 74.175 ألف دولار.
  8. قائد التقنية – Technical Lead، متوسط الراتب السنوي 84.511 ألف دولار.
  9. كبير المهندسين – Senior Engineer، متوسط الراتب السنوي 100.630 ألف دولار.
  10. مدير شبكات – Network Administrator، متوسط الراتب السنوي 73.910 ألف دولار.

استنادًا إلى بيانات قائمة فوربس لأسعد عشر وظائف لعام 2017؛ هذه تفاصيل أكثر للحصول على نظرة ثاقبة من كافة الجوانب :

جاءت وظيفة أخصائي تسويق – Marketing Specialist على رأس القائمة بالمركز الأول، ذلك بمتوسط نقاط على مؤشر BlissScore، والذي استحدثه موقع CareerBliss لهذه المهمة، استنادًا إلى المُراجعات 3.757 نقطة من إجمالي 5.0 نقطة، وبمُتوسط راتب سنوي يقدر بحوالي 52 ألف دولار. هذا ويتمثل دور صاحبها في القدرة على ممارسة الإبداع، وحل المشاكل في مُهمتهم من بناء استراتيجيات التسويق الخاصة بالشركة.

وفي المركز الثاني جاء أخصائي التوظيف HR/Recruiter، والذي يتمثل دوره الوظيفي في مساعدة الشركات على توظيف المواهب الجديدة، وذلك مع 3.679 نقطة على مؤشر  BlissScore، وبمُتوسط راتب سنوي يقدر بحوالي 57 ألف دولار.

أمّا المركز الثالث بقائمة أسعد وظائف 2017، فكان من نصيب وظيفة المدرس المُساعد في الجامعات، فقد حصل هذا الدور الوظيفي على درجة 3.675 من أصل 5 على مؤشر BlissScore، بمتوسط راتب سنوي يُقدر بـ 29 ألف دولار، ومن يحمل بهذه الصفة – كما يوحي المُسمى الوظيفي – فمهمته تتمثل في مساعدة الأساتذة الجامعيين في التدريس والتثقيف لطلابهم، وربما تقديم خدمات تعليمية أخرى، مثل المحاضرات.

فيما جاءت وظيفة الـ Net Developer في المركز الرابع، بعد حصولها على 3.645 نقطة على مؤشر BlissScore، براتب سنوي يُقدر متوسطه بحوالي 75.295 ألف دولار.

تلتها في المركز الخامس وظيفة مدير التسويق – Director of Marketing، والتي تتمثل مهام عمله في رفع مستوى مبيعات الشركة من خلال تطوير منتجاتها وتسويقها، حيث حصل المُسمى الوظيفي على 3.616 نقطة على مؤشر BlissScore، بمتوسط راتب سنوي يُقدر بـ 86.417 ألف دولار.

وفي المركز السادس جاءت وظيفة دقاق الحفائر – Directional Driller، وذلك بعدما حصلت على 3.592 نقطة على مؤشر BlissScore، بمتوسط راتب سنوي يُقدر بـ 178.155 ألف دولار، وهي بالتأكيد وظيفة شاقة بكل ما تحمله الكلمة، بسبب الأماكن التي تقوم فيها بالتنقيب والحفر، فيقوم صاحب هذه الوظيفة بالتعامل إلكترونيًا مع الآلات المستخدمة في الحفر.

أمّا المركز السابع فذهب لوظيفة محلل ضمان الجودة – QA Analyst، بـ 3.545 نقطة على مؤشر BlissScore، وبمتوسط راتب سنوي يقدر بـ 74.175 ألف دولار، وتشمل مهام هذه الوظيفة في الإشراف على تعزيز المبادئ التوجيهية وتطوير إجراءات الجودة والمواصفات والمعايير الشاملة المتعلقة بالصحة والسلامة وضمان الجودة.

أعقبها بالمركز الثامن وظيفة قائد فريق التقنية – Technical Lead، بعد حصولها على 3.539 نقطة على مؤشر BlissScore، وبمتوسط راتب سنوي يقدر بـ 84.511 ألف دولار، حيث يقضي صاحب هذه الوظيفة جزءًا من وقته في إدارة وتنظيم الفريق التقني، وجزءًا آخر في العمل كخبير تقني.

ثم تبعتها وظيفة كبير المهندسين – Senior Engineer في المركز التاسع وقبل الأخير، وذلك بـ 3.507 نقطة على مؤشر BlissScore، وبمتوسط راتب سنوي يقدر بـ 100.630 ألف دولار.

أمّا المركز العاشر والأخير، فكان من نصيب وظيفة مدير شبكات – Network Administrator، بحصولها على 3.484 نقطة على مؤشر BlissScore، وذلك بمتوسط راتب سنوي يقدر بـ 73.910 ألف دولار، باعتبارها وظيفة متنوعة وبها الكثير من التحدي، فهُناك مهام لابد أن ينجزها لكي يدير الشبكة على الوجه السليم، وذلك بالإضافة لبعض الصفات والمهارات لكي يحسن التواصل مع الآخرين.

تعليق واحد

شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تُعلم نفسك المجازفة في عالم التجارة والأعمال؟

لماذا 95٪ من المتداولين يخسرون المال