5 أسباب يمكن أن تبعد المال عن طريقك

لكل شخص في هذه الحياة أهداف خاصة يتمنى تحقيقها، وبعض هذه الأهداف، إن لم تكن جميعها، تحتاج لتوفر العديد من العوامل لعل أبرزها توفر المال. وعلى الرغم من أن عشق المال يعد من الصفات المذمومة إلا أن المرء لا يمكنه إنكار أهمية المال للمساهمة بتحقيق العديد من الأحلام والطموحات، الأمر الذي يمكن أن يفسر سبب الرغبة لدى الكثيرين بأن يصبحوا أغنياء ماديا.

تابع أسرار المال على تويتر

في حال حلمت بأن تملك ثروة يوما ما ولم تملكها لغاية الآن، فلا تيأس، ولكن قم باستعراض الأسباب التي حالت دون تمكنك من امتلاك الثروة التي تريدها، حسب ما ذكر موقع “لايف هاك”. وبعد أن تكتشف الأسباب حاول أن تعمل على تجاوزها من خلال وضع الحلول المناسبة لها.

فيما يلي استعراض لعدد من أهم الأسباب التي يمكن أن تبعد المال عن طريقك :

1. عدم امتلاك عمل خاص

على الرغم من عدم وجود ضمانات تؤكد بأن امتلاكك لعمل خاص بك سيدر عليك دخلا ضخما، إلا أن الشيء نفسه ينطبق على الوظيفة التي تمتلكها، حيث إنه من النادر جدا وجود وظائف تقدم الدخل الذي يمكن أن يتحول إلى ثروة يوما ما. لذا لا تسعَ لترك وظيفتك وفتح مكتب خاص بك، وإنّما احتفظ بوظيفتك وقم في الوقت ذاته بإيجاد وسيلة للبدء بعملك الخاص، وبذلك تحافظ على شعورك بالأمان عبر وجود دخل شهري يصلك من وظيفتك، فضلا عن إمكانية حصولك على دخل إضافي من خلال عملك الخاص.

2. عدم قبول المغامرة

لا يمكن الوصول للثروة دون القيام بشيء من المغامرة. لكن المغامرة لا تعني بأي حال أن تضع كل أموالك في مشروع واحد غير مضمون، فهذا يتحول لنوع من المقامرة. ولكن ما يجب عليك فعله هو القيام بمغامرة محسوبة، تستطيع من خلالها كسب المال دون المخاطرة بخسارة ما تملك. وتذكر بأن الأغنياء لا يعتمدون على رواتبهم التي تصل لحسابهم البنكي، ولكنهم يحسنون الاستفادة من الفرص التي تسنح لهم لمضاعفة ما يكسبونه شهريا.

3. عدم تنفيذ الخطط المرسومة

لو كنت من الأشخاص الحالمين الذين يملكون أفكارا كثيرة تقودهم للنجاح ولكنهم لا يغامرون بتنفيذها فتأكد بأنك لن تحصل على الثروة التي تريدها. فالكثير من الأغنياء ومن خلال تجاربهم المتكررة يصبح لديهم القدرة على إيجاد الأفكار المناسبة للربح كإنشاء نوع معين من المشاريع أو ما شابه وتنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع. فالأغنياء لا يجلسون لمراقبة نجاحات غيرهم في الوقت الذي يكتفون فيه بالحلم ولكنهم يحضرون الفكرة ويحسبون المكاسب من ورائها… ويبدؤون بتنفيذها.

4. عدم منح الجهد والوقت الكافي للوصول لما تريد

السماء لا تمطر مالا، لذا لا تتوقع أن تحصل على ثروة مقابل جلوسك أمام التلفزيون أو نومك 12 ساعة يوميا. عليك أن تعلم بأن امتلاك الثروة يتطلب الجهد والتخطيط والصبر، إلا لو كنت تمتلك الحظ الكافي لمنحك ورقة يانصيب رابحة وهذا ما لا يجب عليك انتظاره. الأغنياء الذين يسعون لتكبير ثروتهم يحسبون الوقت والجهد اللازم للوصول لما يريدون ويدركون حاجتهم للصبر حتى يتمكنوا من حصد ما زرعوه.

5. عدم اختيار الأصدقاء المناسبين

تأكد بأنك لن تنجح في التقدم في حياتك لو كنت محاطا بأشخاص كسولين لا يعبأون بالنجاح من عدمه ويكتفون بالقليل المتاح. لذا حاول أن تحسن اختيار معارفك بحيث لو ل يتمكنوا من مساعدتك فعليا، سيساعدونك معنويا لمجرد وجود رغبة خفية داخلك لتقليد نجاحهم الذي تراه وتحلم بالوصول إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملة الرقمية : كل ما تريد معرفته عن بيتكوين والعملات الرقمية

5 نصائح تساعدك على تحقيق أهدافك في الحياة