كيف تزيد دخلك في نفس مجال عملك؟

لا شك أنك تتساءل في كل يوم كيف ازيد دخلي الشهري ؟ أو كيف أحصل على دخل إضافي في نفس مجال شغلك؟ هناك طرق متعددة لتحقيق هذا الهدف، ونتحدث اليوم عن واحدة بسيطة منها، ويمكن ﻷي واحد اﻹستفادة منها من أجل رفع دخله، وهي تنطلق من نفس مجال عمل الشخص الحالي.

النظرية تقول : في كل مجال هناك فرصة، إذ مهما كان مجال عملك الحالي فهناك دائما فرصة لتطويره وتحسينه وتجديده وتوسيعه والتسويق له باسلوب جديد وجذاب، وما تحتاجه لفعل ذلك هو شي من المعرفة والوعي واﻹبداع، وبعض المحاوﻻت العملية.

يمكن لبعض التغييرات البسيطة والمدروسة أن تقلب كل الموازين لصالحك، إذا ما كانت في مسارها الصحيح.

قد يهمُّكأفكار مشاريع برأس مال صغير [29 فكرة جديدة]

كيف ازيد دخلي في نفس مجال عملي ؟

أحد المزارعين البسطاء أراد أن يرفع دخله، وقد كانت منتجات المزرعة التي يعمل فيها تؤخذ إلى السوق العام بسيارة صاحب المزرعة، وكانت تعرض هناك بطريقة تقليدية، وكان الكثير منها يتعرض للتلف وﻻ يستفاد منه، فأدرك هذا المزارع أن هذه مشكلة حقيقية، وأن حلها هو فرصته لرفع دخله المتواضع.

بعد التفكير قرر هذا المزارع أن يتواصل بنفسه مع بعض تجار المنتجات الزراعية الناشطين في تلك المنطقة، بغرض أن يبيع لهم منتجات المزرعة مباشرة، فتلقى منهم بعض اﻹشتراطات والتوصيات التي تهدف إلى رفع جودة وقيمة منتجاته في السوق، ورغم أنه لم يكن معتادا على مثل تلك اﻹشتراطات إﻻ إنه كان مصمما على تنفيذ خطته التي يأمل أن تحول مساره المهني إلى اﻷبد.

يهمككيف تبني مصادر دخل متعددة في 6 خطوات

في خطوة أخرى توجه هذا المزارع إلى صاحب المزرعة وأقنعه بأنه سوف يتولى عنه بيع منتجات المزرعة، وأن صاحب المزرعة سوف يحصل على نفس اﻷرباح التي كان يحصل عليها سابقا، وهو مرتاح في منزله، وبالطبع وافق صاحب المزرعة على هذا العرض، ﻷنه أيضا سوف يكسب بذلك المزيد من الوقت ﻷعماله اﻷخرى.

المبادرة الذكية التي قام بها هذا المزارع حولته من عامل بسيط إلى تاجر منتجات زراعية، وبذلك استطاع فعﻻ رفع دخله بشكل كبير بالنسبة إلى دخله السابق، فقد تضاعف دخله عدة مرات.

ما قام به هذا المزارع هو أنه لم يغير مجال نشاطه، فهو ﻻ زال يعمل في نفس المزرعة، ولكنه غير مهمته وأسلوب عمله فيها، بحيث أصبح دخله أكبر، والميزة هنا هو أنه ما زال يعمل في القطاع الذي يفهمه ويتقنه.

ذو صلة7 طرق ذكية لبدء مشروعك بجانب وظيفتك

هذه اﻹستراتيجية يمكن تطبيقها في أي مجال من مجاﻻت المال واﻷعمال، وما تحتاجه هو التوجه والجدية والتعلم المستمر ومواصلة ترقية ذكائك المالي، وبﻻ شك سوف تأتيك الفكرة المناسبة التي تبحث عنها لرفع دخلك.

* علي جابر المسكري : كاتب وباحث في التنمية المالية.

تطبيق اسرار المال لتحميل تطبيق أسرار المال أندرويد : اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 كلمات لها وقع السحر على قرار الشراء لدى الزبائن

4 شخصيات كانت فقيرة وتحولت لعملاق مالي هزَّت العالم