7 كتب يمكنها أن تجعل حياتك أكثر ثراءً وسعادة

كتب الثراء و السعادة

بعض الكتب تمتلك القوة اللازمة لإحداث تغيير كبير على حياة من يقرأها، حيث تساهم بشكل كبير في تغيير نظرته للواقع وتساعده على تصحيح أفكاره وتترك أثرا كبيرا في حياته.

هل تبحث عن الكتب التي سوف تغيّر حياتك؟ هل ترغب في السيطرة على نفسك، وإجراء تغييرات حقيقية، ولكنك تحتاج لدليلٍ يساعدك؟ هذه قائمة بأهم الكتب التي تمتلك قوة كبيرة لتغيير حياتك بالكامل و تساعدك على تحقيق الثراء و النجاح و السعادة في حياتك:

1. العادات السبع للناس الأكثر فاعلية

وفي هذا الكتاب الذي ينصح به موقع ” inc ” والذي يأخذك  فيه ستيفن كوفي إلى البحث في أعماقك  وتستخرج أفضل ما فيها، كما يساعدك على تحديد طموحك، ورسم المسار الذي يسهل عليك السبل الأكثر فاعلية لتحقيق ما تطمح إليه، كما أن هذا الكتاب لا يتوانى المدربون المعتمدون الذين حققوا نجاحات كبيرة في حياتهم في نصح الناس بقراءته والاستفادة منه، خاصة لكل من يعيش تائها في حياته ولا يعرف المهمة التي قد يتقنها ويحقق النجاح فيه في حياته.

2. كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

بما أن الناس جميعها يرغبون أن يكونوا محبوبين من طرف الآخرين ومؤثرين فيهم بشكل ايجابي، فهذا الكتاب يعد الأقوى في هذا المجال، إذ أنه يلخص لك فيه ديل كارنجي الكيفية الصحيحة والناجحة التي يمكنك أن تتبعها في حياتك الشخصية والمهنية ، داخل العالم الواقعي وكذلك الافتراضي كمواقع التواصل الاجتماعي منها فيسبوك تويتر وغيرها.

3. فكِّر تصبحْ غنيا

يعد هذا الكتاب من أكثر الكتب التي تحقق نسبة مبيعات كبيرة، حيث اعتمد فيه نابليون هيل على مجموعة من القواعد المهمة التي يعتمدها عدد كبير ومهم من الناس الذين اثبتوا ثرواتهم ، كما أن نظرياته تعمل بها اليوم نخبة من المؤسسات الكبرى التي تلقى نجاحا ورواجا مهما في المجتمع، هذا بالإضافة إلى أن الكتاب يحتوي على مقابلات مع أكثر من 40 مليونيرا يكشفون أسرار النجاح الذي تمكنوا من تحقيقه.

4. أيقظ المارد بداخلك

يعتبر هذا الكتاب المحاضر رقم واحد في العالم في مجال التحفيز، والذي يتحدث فيه الكاتب توني روبنس عن مجموعة من القواعد التي استطاع من خلالها أن ينتقل من فقير معدم إلى شخص يتسابق عليه الأثرياء أثناء نزوله من طائرته الخاصة ، حيث يعمل هذا الأخير من خلال كتابه على إعادة برمجة العقل كي يتعامل مع اللذة والألم وتحويلهما إلى وقود يتمكن الفرد من خلالها من صنع المعجزات .

5. أفضل رجل مبيعات في العالم

رغم ما ذكر في عنوان الكتاب، إلا أنه لا يقدم لرجال المبيعات فقط، ولا يتعلق فقط عن تحقيق المبيعات، وإنما يركز الكتاب بشكل أكبر عما يمكنك أن تصنعه كإنسان بحياتك، وكيفية التحكم فيها، إضافة إلى عيش الحياة كما ينبغي، وجعل العطاء جزاء مهما في حياتك، إضافة إلى أن الكتاب يوضح كيف ينتهي ذلك بسعادة كاملة ستشعر بها .

6. لا تهتم بصغائر الأمور

عادة ما تكون المشاعر الجياشة محيطة بالكثير من الأشياء في حياتنا والتي غالبا من تكون مشاعر سلبية، حتى وإن كانت أمورا تافهة ولا تستحق العناء، وهذا ما نكتشفه بعد فوات الأوان ،بعد أن نكون قد أهدرنا طاقتنا عليها وهي لا تستحق، وهذا الكتاب يعرض من خلاله ريتشارد كارلسون الأمور المهمة التي يجب على الإنسان أن يركز عليها في حياته، والأشياء التي يجب أن تترك على الهامش.

7. قوة الآن

يعد هذا الكتاب من بين الكتب التي احدث ضجة كبيرة عند صدورها، لا سيما أنه جاء في صدارة المبيعات ، إذ أنه يضم حقيقة مهمة جدا، والتي قام الكاتب إكهارت تولي بتلخيصها في فكرة أن الحياة هي الآن ، و أن الصوت الداخلي للانسان يتلاعب به ويجعله غارقا في مآسي الماضي، أو في تلك المخاوف التي عادة ما تكون من المستقبل، في حين لا يوجد لدى الإنسان إلا الحاضر الذي يعيشه وبين يديه، والذي يمكنه فعلا التحكم فيه، حتى يتمكن من تصحيح ما عدى وولى والتمكن من صناعة ما هو آت والتحكم بشكل كامل لتحقيق حياة سعيدة بكل معناها.

حقا هذه الكتب عبارة عن جواهر و درر قادرة على تغيير حياتك نحو الافضل. و حيث نتفق جميعا أن القراءة هامة، فإن التطبيق العملي أهم.

تعليق واحد

يسرنا تفاعلك معنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *