الدخل السلبي.. كيف تكسب الأموال من المنزل

هل تحلم بالثراء دون كدح ؟ هل تشعر بالإحباط كلما فكرت في إمكانية أن تنفد الأموال التي بحوزتك وأنت تقترب من نهاية الشهر؟ هل ترغب في أن تعمل وقتما تشاء وفي أي مكان تشاء دون أن تستجدي رئيسك في العمل كي يعطيك إذنا بذلك، أو حتى دون أن تضطر إلى عمل الترتيبات اللازمة لهذا الأمر قبل ذلك بعدة أسابيع؟ أم هل ترغب فقط في أن تتمتع بقسط أكبر من الحرية والوقت الكافي الذي تقضيه مع أسرتك وأصدقائك؟…

مجموعة من الأسئلة طرحها جيري باركر في كتابه الذي يحمل عنوان «الدخل السلبي : كيف تكسب الأموال من المنزل» والذي أجاب عليها بقوله إن الشخص بمقدوره أن يكسب الأموال حتى وهو نائم على فراشه، أو يستمتع بقضاء وقت على الشاطئ أو مشاهدة الأفلام، موضحا أن كل ما يتعين على الشخص فعله هو أن يحدد نوعية العمل الذي يرغب في القيام به، كي يرى الأموال وهي تتدفق عليه لسنوات مقبلة.

الدخل السلبي هو مصطلح اقتصادي يعني الحصول على دخل منتظم دون الحاجة إلى إنفاق على العمل، ويؤدي تحقيق الدخل السلبي إلى الحرية المالية. ويمكن تعريف الدخل السلبي أيضا بأنه الدخل الذي يأتيك عن طريق مشروع أو استثمار لا يتطلب حضورك الدائم، بعكس الدخل الإيجابي أو «النشط» وهو الذي يأتيك عن طريق أي عمل تقوم به أنت بنفسك، كالوظيفة أو المهنة مثلا.

ذو صلة : تحميل كتاب ابن عضلاتك المالية pdf.

ومما لا شك فيه أن الأثرياء يركزون على النوع الثاني من الدخل، وهو الدخل السلبي، لأنه يوفر ميزة أخرى لا تقل أهمية عن المال، وهي الحرية، حيث إن بعض مصادر الدخل السلبي لا تتطلب أي نشاط عملي غير استلام الأموال.

ويقول المؤلف إن تنويع مصادر الدخل الخاص بالشخص أمر بالغ الأهمية لحماية نفسه وعائلته ضد الصعود والهبوط الذي لا يمكن تجنبه من الدورات الاقتصادية والصناعية غير الثابتة، بسبب المخاطر المالية التي تأتي من الاعتماد على مصدر واحد للدخل، مثل وظيفة أو عمل، لذا ينصح المؤلف القراء بالبدء في خلق فرصة أخرى واحدة على الأقل أو أكثر لتكون بمثابة دعم لك لتجنب تيارات التدفق النقدي.

وذكر المؤلف أن هذه الفكرة هي ما يسعى لتوصيلها في هذا الكتاب الذي يوضح للقراء الصيغة الملائمة التي تضمن لهم البدء في إنشاء شركة عبر الإنترنت وبأقل تكلفة ممكنة.

إستراتيجيات بسيطة



ويشير المؤلف إلى أن الإستراتيجيات التي ينتهجها في كتابه بسيطة جدا، وسهلة جدا من حيث تنفيذها، كما أنه قوية لدرجة أنها قد لا يمكن تصديقها عندما يطالعها القارئ. ويرى أن هذا الكتاب يستهدف خصيصا الأشخاص الذين يخططون لتأسيس شركة جديدة على الشبكة العنكبوتية أو حتى الأشخاص الذين يمرون بعثرات مالية شديدة أو الأشخاص الذين تسيطر عليهم حالة من الكسل، لكن يظل لديهم الدافع والحافز لتحقيق النجاح، مؤكدا أنه إذا ما اتبع القارئ هذه الصيغة بنسبة 100% في فترة قليلة قوامها شهر أو شهرين، ستكون النتائج الإيجابية حتمية، لافتا إلى أن هذا الكتاب يبسط كل شيء يمكن أن يستغله المرء لتحقيق الأموال عبر شبكة الإنترنت.


تعليق واحد

يسرنا تفاعلك معنا
  1. شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه ونرجو المزيد لانها مفيده جدا وكيف يمكنني انشاء شركه تسويقيه على الإنترنت مع فائق الاحترام والتقدير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *