سلسلة 21 قانون لكسب المال وتنميته – (20) العقارات

%d9%82%d8%a7%d9%86%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%82%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa

إن قيمة أي عقار اليوم تتحدد عبر العوائد المستقبلية المتوقعة والدخل الذي يمكن توليده من خلاله. لهذا تجد الفروق في قيمة العقارات، فقد تجد أن هناك مناطق في مدن كبيرة تتناقض فيها أسعار العقارات، ذلك أن النظرة المستقبلية لإمكانية تحقيق أكبر قدر من العوائد تختلف من عقار لآخر.

إن شراء العقار ليس معناه تحقيق الربح بشكل آلي، فعدد كبير من الناس يعتقدون أنهم سيربحون المال بمجرد أن يبيعوا عقاراتهم، بغض النظر عن كيفية شراءها أو ثمنها. والواقع أن الربح يتحقَّق عندما تُحسِن اختيار العقار، وتشتري بالسعر المناسب وتحت الشروط الصحيحة. إذ يجب النظر إلى عناصر كثيرة، مثل الموقع والنظرة المستقبلية وسهولة تحقيق العائد من تأجيره، وسهولة بيعه بربح كبير.

النجاح في عالم العقارات يتمثل في حسن اختيار موقع العقار. إن قدرتك على اختيار عقار في موقع مميز لها تأثير كبير على القوة الربحية المستقبلية لهذه العقار أكثر من أي قرار يمكنك اتخاده. فقيمة العقار تتحدد بشكل كبير بالنشاطات الاقتصادية العامة في المنطقة ويعدد الوظائف ومستوى الأجور، وما المنتظر حدوثه من التطور والنمو في المجتمع مجال التجارة والصناعة بالمنطقة.

بصفة عامة، تزداد قيمة أي عقار بثلاثة أضعاف معدل زيادة عدد السكان، وبضعفي الزيادة في مستوى التضخم، فإذا اشتريت عقارا في مجتمع يزداد عدد سكانه بسرعة، ستصبح واثقا من زيادة القيمة بشكل يفوق العادي. ولا تنس أن الاستثمار في العقارات هو طويل المدى والأجل.

إذا فاتتك القوانين السابقة، يمكنك الاطلاع عليها من هنا : 

1- قانون السبب والنتيجة

2- قانون الإيمان

3- قانون التوقعات

4- قانون الجذب

5- قانون التماثل

6- قانون الوفرة والكفاية

7- قانون التبادل

8- قانون رأس المال

9- قانون المدى الزمني الطويل

10- قانون الادخار

11- قانون المحافظة

12- قانون باركنسون

13 – قانون الثلاث

14- قانون الاستثمار

15- قانون الفائدة المركبة

16- قانون التراكم

17- قانون المغناطيسية

18- قانون التسارع

19- قانون البورصة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *