سلسلة قوانين كسب المال – قانون الثلاث

%d9%82%d8%a7%d9%86%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%ab

يتحقق النجاح المالي عبر ثلاثة أمور: الادخار، التأمين، الاستثمار. أنت مسئول عن نفسك وعمن تعول، لذلك عليك العمل على بناء صرحك المالي عبر توزيع دخلك ما بين هؤلاء الثلاثة.

الادخار: يجب أن يكون هدفك المالي الأول في هذا الجانب، هو توفير مبلغ مالي يكافئ دخلك لمدة شهرين إلى ستة في حال فقدت وظيفتك أوانقطع دخلك المالي، ويُفضل ان تضع هذا المخصص المالي في استثمار مضمون يمكن تسييله بسهولة. إذا نجحت في هذه الخطوة، تأكد أنك ستشعر بأمان أكثر وستكون أكثر فاعلية ومردودية.

التأمين: يجب أن تكون خاضعا لبرنامج تأميني يحميك من الطوارئ (تأمين صحي، على السيارة…) ولمواجهة المخاطر التي قد تتعرض لها لا قدّلر الله، والتخفيف من وطأتها.

الاستثمار: بينما يعد الادخار أداة للوفاء باحتياجاتك قصيرة الأجل وتوفير نفقاتك الطارئة، فإن الاستثمار يعمل على تنمية مدخراتك بمرور الوقت، حتى تفوق عوائده راتبك الشهري، ساعتها يمكن أن تتقاعد وتركز في إدارة استثماراتك وأصولك.

تنقسم حياة كل فرد إلى مراحل ثلاثة، قد تتداخل في ما بينها : هي سنوات التعلم، ثم سنوات كسب المال، ثم مرحلة التقاعد. لا أظنك تخطيت مرحلة كسب المال بعد، لذا اجتهد في الكسب وادخر واستثمر واترك مالك ينمو ولو بمعدل صغير جدا.

إذا فاتتك القوانين السابقة، يمكنك الاطلاع عليها من هنا : 

1- قانون السبب والنتيجة

2- قانون الإيمان

3- قانون التوقعات

4- قانون الجذب

5- قانون التماثل

6- قانون الوفرة والكفاية

7- قانون التبادل

8- قانون رأس المال

9- قانون المدى الزمني الطويل

10- قانون الادخار

11- قانون المحافظة

12- قانون باركنسون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *