دروس «أون لاين» تعلمك كيف تصبح ثرياً

معظم أثرياء العالم لم يكملوا تعليمهم الرسمي، بل قرروا الانطلاق في حياتهم المهنية من دون شهادات جامعية، لكن هذا لا يعني أنهم تجاهلوا الجزئية الهامة جداً والمتعلقة بتعلم كل ما يمكنهم تعلمه، على العكس تماماً. الفارق الوحيد هو أنهم عوضوا تلقي العلم والمعرفة عن طريق الجامعات،فقاموا بتثقيف أنفسهم، وما زالوا يحرصون يومياً على تعلم أمور جديدة.

الدروس «أون لاين» عديدة جداً ومتنوعة، وغالبية الجامعات في العالم باتت تمنح واقع أن منح المعرفة والخبرات لا يجب أن ينحصر بحدود جغرافية اهتماماً كبيراً، وهكذا بات كل شيء متاحاً أمام كل راغب بتوسيع أفقه. طبعا ستحتاج إلى قدر مناسب من إجادة اللغة الإنجليزية.

طبعا الخيارات عديدة جداً، ونقدم لك فيما يلي قائمة لأفضل 10 جامعات أجنبية تضع بين يديك مواد تعليمية أونلاين تساعدك على تحسين وضعك المالي وتحقيق حلمك في الثراء، سواء كانت من خلال تعلم أسس التمويل الذاتي، أو مهارات التفاوض وغيرها.

10- جامعة ييل – الأسواق المالية

فصل يمتد لـ8 أسابيع، يتم من خلاله تعليم تاريخ ونظريات البنوك، التأمين، الأمن، المال والمستقبل المالي. كما يساعدك على فهم تنوع الأسواق واختلافها، ويمنحك نظرة عن مستقبل المؤسسات الكبرى والشركات انطلاقاً من السياسات النقدية والأداء

لزيارة الموقع من هنا

9- جامعة تورنتو- الاقتصاد السلوكي


الاقتصاد السلوكي هو الدراسات التي تعنى بتحليل القرارات الاقتصادية والمالية التي يتخذها الأفراد والمؤسسات والمستثمر وحتى الزبون، لكن الدروس هذه تساعدك على تعلم مهارات توفير المزيد من المال من خلال تعديل السلوك الاقتصادي الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك فالدروس تساعدك على تعلم طرق عملية يمكن من خلال تطبيق النظرية في حياتك اليومية.

لزيارة الموقع من  هنا.

8- جامعة بنسلفانيا- المحاسبة المال

المحاسبة لا تتعلق بوظيفة يقوم بها أحدهم لصالح شركة ما، أي ثري في هذا العالم يملك معرفة ودراية واسعة حول أصول المحاسبة وكل ما يرتبط بها. الدروس هذه  تعلمك الأساسيات كبيانات الدخل، الميزانيات العمومية، وبيانات التدفقات النقدية، وحين تتمكن من فهم هذه الأمور ستطور مفهوماً أفضل يساعدك على اتخاذ قرارات ذكية.

لزيارة الموقع من  هنا.

7- جامعة تينيسي وهيئة تنظيم الصناعة المالية- حب المال

هذه الدروس هي تعاون بين جامعة تينيسي وهيئة تنظيم الصناعة المالية. مثالية لكل شخص يريد أن يتخذ قرارات مالية أفضل، لكنه لا يعرف من أين وكيف يبدأ، تغطي مواضيع عدة مثل بناء الثروات، الأهداف والميزانيات وبطاقات الاعتماد والقروض، كما أنها تمنحك معلومات هامة جداً تساعدك على التعامل مع مواقف تعرض هويتك للسرقة،أو أي من المعلومات الخاصة بك.

لزيارة الموقع من  هنا.

6- جامعة ميتشيغن – فن التفاوض

التفاوض المثمر هو أساس كل شيء حين يتعلق الأمر بتحقيق المال، الدروس هذه تساعدك على التفاوض، سواء الحصول على سعر أقل مقابل سلعة ما أو صفقة ما ضخمة، أو الحصول على علاوة أو ترقية، بعد منح المهارات من الناحية النظرية يتابع الموقع مع تلاميذه تطبيقها على أرض الواقع من خلال تكليفهم بمهام محددة.

لزيارة الموقع من هنا .

5- جامعة ألينوي- التقييم المالي والاستثمار

دروس يقوم بتعليمها أساتذة من جامعة ألينوي، وهي تساعدك على فهم العوامل الهامة جداً حين يتعلق الأمر باتخاذ القرارات المالية وتحقيق الثروات. الدروس هذه ستساعدك على فهم مبدأ المخاطرة والعائدات والتسعير الآمن،كما ستمنحك معرفة واسعة حول فعالية الأسواق، والأسس التي يبني عليها غالبية المستثمرين قراراتهم.

لزيارة الموقع من  هنا.

4- جامعة ملبورن – لغة المال

تساعدك هذه الدروس على معرفة منطق رؤساء مجالس الإدارة وكبار المستثمرين حين يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، تساعدك أيضاً على تعلم أساسيات المحاسبة، وتعلمك تطبيقها على القيمة استناداً إلى الاستثمارات المحتملة

لزيارة الموقع من  هنا

3- جامعة فرجينيا- الماركة التجارية الشخصية

في عصرنا الحالي يمكن لأي شخص جني الكثير من المال من خلال القيام بما يحب، وبناء الماركة التجارية الخاصة به، الدروس هذه تساعدك على بناء هذه الماركة والترويج لها والمحافظة عليها. كما تعلمك الأساليب الفعالة والناجحة لاستغلال مواقع التواصل لبناء قاعدة واسعة من الزبائن ولفت انتباه المستثمرين.

لزيارة الموقع من هنا .

2- جامعة فلوريدا- التخطيط المال الشخصي والعائلي

تغطي هذه الدروس كل ما تحتاج معرفته من أجل الخروج بخطة مالية ذكية وفعالة لمستقبل عائلتك المالي، البداية طبعاً تكون بتعريفك على الأساسيات، مثل فهم البيانات المالية ثم تتحول إلى تعليمك كيفية التخطيط للادخار، الخطوة التالية تكون بتعلم الموازنة بين الدخل والادخار والضرائب، بالإضافة إلى تقييم المخاطر والاستثمار

لزيارة الموقع من  هنا

1- جامعة كاليفورنيا، إرفين – التخطيط الذكي للوقت



دروس تعلمك إدارة وقتك بأفضل طريقة ممكنة، بحيث تعمل لوقت أقل، وإنما بفعالية أكبر. إدارة الوقت من أهم الأمور التي يجب تعلمها في حال كان هدفك تحقيق الثروات، جميع المواد في هذه الخانة مخصصة لإدارة الوقت بفعالية وذكاء، وفي الوقت عينه تعليمك تقنيات تسمح لك بأن تكون أكثر إنتاجاً

لزيارة الموقع من  هنا

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *