لن اكون عبدا للراتب.. نبذة + رابط تحميل الكتاب

قسم كتب الثراء والذكاء المالي

تحميل كتاب لن اكون عبدا للراتب

في عصر تتزايد فيه الضغوط والمسؤوليات والمتطلبات من كل حدب وصوب، عصر يحتاج المرء فيه إلى آلية واضحة جلية لإدارة أمواله ومدخراته، يحتاج إلى مستشار مالي مهما ضَؤُلت الأموال التي يجنيها شهرياً؛ كي يؤمن له ولعائلته حياة كريمة ومستقبلا مستقرا. عصر أصبحت القروض جزءاً لا يتجزأ من سياسة أي فرد ذي دخل محدود ينوي الإقدام على مشروع كالزواج أو إنشاء مشروع صغير أو حتى شراء سيارة.

كل هذه الأمور تُحتِّم على الناس اتخاذ إجراءات وقائية حتى لا يقع فريسة التخبط المالي الذي يؤدي لا محالة إلى توجيه جزء كبير من الدخل الشهري ما بين قروض وبطاقات ائتمان والتزامات تؤدي إلى عجز في تأمين الحاجات الضرورية بالموارد المالية المتبقية.

في هذا السياق حاول كتاب “لن أكون عبد للراتب” لمؤلفه غرم الله الغامدي، تسليط الضوء على الأمور التي تؤدي إلى حسن الإدارة المالية والتحرر من عبادة الراتب كما اسماها المؤلف، بحيث ينقلك للحرية المالية وتكوين مصدر دخل آخر غير الراتب.

حمِّل أيضا : كتاب أستطيع أن أجعلك غنيا (+ ملخص)

المؤلف ضمَّن غلاف كتابه صورة لسيارات اصطفت أمام جهاز صراف آلي دلالة على أن هؤلاء الناس اكتفوا بخيار واحد كمورد مالي لهم وهو الراتب، ما حدا بهم إلى الاصطفاف في مثل هذه الطوابير أمام جهاز الصراف الآلي عند نهاية كل شهر لسحب الراتب أو جزء منه، متسائلاً : هل خيار المورد المالي الواحد هو الخيار الأمثل لك ؟

أكد المؤلف في بداية كتابه أن سبب تأليفه لهذا الكتاب هو رغبته في أن يسهم في إنارة الطريق للآخرين، وأن يستثير روح التخطيط لكل من سيقرأ الكتاب، حتى لا يقع في انهماك كلي في مهام المهنة، دون أدني تفكير في وقت مبكر لامتلاك خيار أن يعمل ما يريد مختاراً لا مضطراً، موجهاً بعض الأسئلة لقراءه : ما هي فلسفتك المالية ؟ هل فلسفتك المالية تعزز الوصول لحريتك المالية ؟ هل لك خطة للاستثمار ؟ هل تنفذها كما أعددتها ؟ ما مدى دقة تنفيذك لخطتك للاستثمار ؟ ما هي أفكارك الاستثمارية ؟ هل تستثمر في عملك أم في الشركات العامة ؟ هل تخطط لإنشاء نشاط لك يكون داعماً لدخلك المالي ؟ ومُوجِّها القارئ إلى التفكير فيما يريد أن يحققه بعد عشر سنوات من الآن، طالبا منه التفكير في الطريق الصحيح للوصول لما يريده. حيث عرض في نهاية مقدمته على القارئ ثلاثة خيارات : التخبط والسير دون تخطيط، العيش في حياة رتيبة عادية مثل عامة الناس، العيش وفقاً لخطة للوصول إلى هدف.

حمِّل أيضاكتاب النموذج الرباعي للتدفقات النقدية – روبرت كيوساكي

واستند المؤلف على 12 مرجعاً، 9 منها عربية و 3 أجنبية، والكتاب بشكل عام مهم لكل الشباب الذين يريدون ضوءاً يستضيئون به كي يشقوا طريقهم في قلب هذا العصر الذي لا يعرف إلا لغة القوة والثبات والمال، عصر وجب على كل شاب أن يثبت فيه نفسه ليصل إلى الأمان المالي بالتخطيط والرؤية والثقافة المالية.

لتحميل  كتاب لن أكون عبدا للراتب بصيغة pdf

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *