لن اكون عبدا للراتب.. نبذة + رابط تحميل الكتاب

قسم كتب الثراء والذكاء المالي

يمكنك تحميل كتاب لن اكون عبدا للراتب

في عصر تتزايد فيه الضغوط والمسؤوليات والمتطلبات من كل حدب وصوب، عصر يحتاج المرء فيه إلى آلية واضحة جلية لإدارة أمواله ومدخراته، يحتاج إلى مستشار مالي مهما ضَؤُلت الأموال التي يجنيها شهرياً؛ كي يؤمن له ولعائلته حياة كريمة ومستقبلا مستقرا. عصر أصبحت القروض جزءاً لا يتجزأ من سياسة أي فرد ذي دخل محدود ينوي الإقدام على مشروع كالزواج أو إنشاء مشروع صغير أو حتى شراء سيارة.

كل هذه الأمور تُحتِّم على الناس اتخاذ إجراءات وقائية حتى لا يقع فريسة التخبط المالي الذي يؤدي لا محالة إلى توجيه جزء كبير من الدخل الشهري ما بين قروض وبطاقات ائتمان والتزامات تؤدي إلى عجز في تأمين الحاجات الضرورية بالموارد المالية المتبقية.

في هذا السياق حاول كتاب “لن أكون عبد للراتب” لمؤلفه غرم الله الغامدي، تسليط الضوء على الأمور التي تؤدي إلى حسن الإدارة المالية والتحرر من عبادة الراتب كما اسماها المؤلف، بحيث ينقلك للحرية المالية وتكوين مصدر دخل آخر غير الراتب.

حمِّل أيضا : كتاب أستطيع أن أجعلك غنيا (+ ملخص)



المؤلف ضمَّن غلاف كتابه صورة لسيارات اصطفت أمام جهاز صراف آلي دلالة على أن هؤلاء الناس اكتفوا بخيار واحد كمورد مالي لهم وهو الراتب، ما حدا بهم إلى الاصطفاف في مثل هذه الطوابير أمام جهاز الصراف الآلي عند نهاية كل شهر لسحب الراتب أو جزء منه، متسائلاً : هل خيار المورد المالي الواحد هو الخيار الأمثل لك ؟


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *