كتاب “أغنى رجل في بابل” في نسخة صوتية

ساعد كتاب “أغنى رجل في بابل” لصاحبه جورج كلارسون، الكثير من الناس في التغلب على مشاكلهم المالية والاقتصادية. بحواره الهادئ وأسلوبه الشيق يوضح كيف حوّلت النصائح المطروحة فيه من أمور مالية، أفقر رجال بابل إلى ناس أكثر ثراءً وأوسعهم سلطة واحتراما وتقدير وهيبة بين سكان مدينة بابل.

كان أركاد أغنى رجل في بابل.. وقد قصده أصدقاؤه القدامى الذين لم يفلحو في الوصول إلى الثراء باحثين عن السر وراء الثراء، وقد قام بمساعدتهم ومساعدة أهالي بابل وأخبرهم بأسرار الثراء بأسلوب شيق.

قبل نشر الكتاب كان جورج يكتب مقالات قصيرة عن طرق النجاح وينشرها في وريقات صغيرة يتناقلها الناس، حتى جمع أشهر هذه الوريقات ووضعها في كتابه هذا. وقد أُعيد نشر هذا الكتب في عام 2002، و2004 و2007 وبيعت منه أكثر من 2 مليون نسخة

اقرأ أيضا : ملخص كتاب أسرار عقل المليونير – إتقان لعبة تحقيق الثراء
اقرأ أيضا : ملخص كتاب قواعد الثروة – ريتشارد تمبلر

أهم نقاط الكتاب :

الطرق السبعة للتغلب على المحافظ الخاوية : 1) ابدأ في ملء محفظتك. 2) تحكم في نفقاتك. 3) اعمل على إنماء ثروتك. 4) حافظ على ثروتك من الضياع. 5) اجعل منزلك استثماراً مربحاً. 6) اضمن دخلاً ثابتاً في المستقبل. 7) زد من قدرتك على الكسب.



القوانين الخمسة للمال : 1- يأتي المال بسهولة وبكميات متزايدة لأي إنسان يقوم بادخار ما لا يقل عن عشر إيراداته كي ينشئ ممتلكات من أجل مستقبله ومستقبل عائلته. 2- يعمل المال بكد ورضا من أجل صاحبه الحكيم الذي يجد وسيلة جيدة لإنمائه مما يجعله يتضاعف. 3- يبقى المال في حماية صاحبه الحريص الذي يستثمره في إطار النصح الذي يقدمه له الرجال البارعون في التعامل مع المال. 4- سريعاً ما يفر المال من بين يدي الإنسان الذي يستثمره في أعمال وأغراض لا يألفها أو لا يوافق عليها من هم بارعون في الحفاظ عليه. 5- يفر المال من الإنسان الذي يجبره على جني إيرادات غير ممكنة أو يتبع النصائح المغرية التي يقدمها له المحتالون والمخادعون أو يعتمد في استثماره على خبرته المعدومة ورغباته العاطفية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *